الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

موظفون: «العمل عن بُعد» توجه خلاق

موظفون: «العمل عن بُعد» توجه خلاق
11 ابريل 2020 02:06

لمياء الهرمودي (الشارقة)

أكد عدد من الموظفين المواطنين في الشارقة، أن مبادرة «العمل عن بُعد» توجه خلاق إيجابياته أكبر من سلبياته، ولكنه ضروري في الفترة الحالية.
وبينت بدور الحمادي مدير إدارة الاستراتيجية والمستقبل في بلدية مدينة الشارقة، أن البلدية اتخذت كل الإجراءات اللازمة لتفعيل نظام العمل عن بُعد، وتوفير جميع الأنظمة اللازمة لتقوم الإدارة بعملها ومتابعة مهامها، ما ساهم في أداء العمل كالمعتاد بصورة طبيعية، مشيرة إلى أن هذه التجربة أثبتت نجاحها، وتمكنت من خلالها البلدية من تسريع وتيرة التحول الرقمي، والتخلص من التعامل مع الأوراق وإنجاز الأعمال من المنزل، والبقاء مع الأسرة والقرب منها بشكل أكبر.
بدوره، أكد المهندس حسن المازمي رئيس قسم تدقيق المشاريع الهندسية، أن العمل عن بُعد خلق فرصاً عديدة في العمل، ويسهم في زيادة الإنتاجية، من خلال الاعتماد على التحول الرقمي بشكل كامل في إنجاز مختلف المهام، ووفر العديد من المستلزمات، كما أن الخدمات التي تقدمها عن بُعد إدارة تراخيص البناء ليست جديدة على المتعاملين.
فيما، قال المواطن عصام محمد «موظف»: «أعلنت الجهة الحكومية التي أعمل بها اتخاذها مبادرة العمل عن بُعد في ظل الظروف التي نمر بها حالياً، وقد تم الأمر بعد خوض أيام تجريبية عدة للبرامج التي سيتم العمل عن طريقها، وجرت الأمور على ما يرام، عدا أننا نشتاق إلى أجواء العمل في المكاتب وإلى زملائنا في العمل، ولكننا ملتزمون بالقوانين، ونتمنى أن تعود المياه إلى مجاريها قريباً». من جانبها، أشارت مريم أمين «موظفة»، إلى أن آلية العمل عن بُعد قد أنقذتها من أزمة الازدحام الصباحية، والساعات الطويلة التي تقضيها خارج المنزل بعيداً عن الأبناء خلال ساعات العمل، وأصبحت الآن تقضيها في المنزل بجانب أطفالها، وأضافت: العمل الآن من المنزل أفضل لي، حتى أتجنب الغياب عن أطفالي، ولكن في الحقيقة الضغط أصبح أكبر، وساعات العمل أحياناً تمتد إلى الليل بسبب الظروف التي نعايشها الآن.
إلى ذلك، قالت خولة المرزوقي «موظفة»: «أشعر بأن آلية العمل عن بعد فعالة جداً، وأن لها مردوداً أعلى في الإنتاج، مقارنة بالعمل في المكاتب، خاصة أن فترة العمل قد تمتد أحياناً إلى الليل، حيث إنها غير محددة، كما أن هناك مرونةً أكبر في إنجاز الأعمال»، مشيرة إلى أن هناك عدداً من الأعمال التي يفضل القيام بها عن بُعد، حيث إنها توفر الكثير على الجهات والشركات. وأضافت: «فكرة العمل عن بُعد حلم تحقق بالنسبة لي، وأتمنى أن تستمر بعد أن ننتصر، بإذن الله، على الأوضاع الحالية، خاصة لفئة الأمهات، وخلال فترة الرضاعة التي تمتد شهوراً طويلةً، حيث يمكن للأمهات أن ينجزن مهامهن بكل أريحية من منازلهن، بالتالي نحل مشكلات كثيرة، بتطبيق فكرة خلاقة واحدة».
في حين أوضحت آمنة علي «موظفة في إدارة بلدية الشارقة» أن العمل عن بُعد ساهم في استمرارية الأعمال والإنتاجية بوتيرة عالية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©