الجمعة 2 ديسمبر 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضي

جيرو: أهز الشباك بـ"لمسة واحدة"

جيرو: أهز الشباك بـ"لمسة واحدة"
6 ابريل 2019 00:01

القاهرة (الاتحاد)

قال المهاجم أوليفييه جيرو هداف منتخب فرنسا ولاعب تشيلسي الإنجليزي إن الأهداف التسعة التي سجلها مع البلوز في الدوري الأوروبي «يوروبا ليج»، أتاحت له الفرصة لتعويض قلة فترات لعبه مع الفريق في الدوري الإنجليزي «البريميرليج»، وأكد جيرو أن اللعب في الدوري الأوروبي وتسجيله 9 أهداف يحتل بها المركز الثاني في ترتيب الهدافين في هذه البطولة، كان فرصة رائعة لكي يتألق ويثبت لمدربه الإيطالي ماوريسيو ساري قدراته كمهاجم جيد ومحاولة إقناعه بأن يشركه لفترات أطول في مباريات البريميرليج بدلاً من جلوسه على دكة البدلاء.
ووجه جيرو نصيحة لكل المهاجمين قائلاً: من اللحظة الأولى التي تطأ فيها قدماك أرضية الملعب عليك أن تبذل أقصى ما في وسعك لتقديم أفضل ما عندك، عليك أن تكون حريصاً على استغلال نصف الفرصة، هذا ما أحاول أن أفعله دائماً في مهمتي الأساسية كهداف.
وأضاف جيرو بطل كأس العالم مع منتخب بلاده في روسيا 2018: أسجل معظم أهدافي من لمسة واحدة، هذا أمر مهم جداً للمهاجم لكي يكون فعالاً داخل المنطقة، ولابد أن يعلم أي مهاجم أنه ليس أمامه وقت طويل داخل المنطقة، وينبغي أن يكون رد فعله وتصرفه سريعاً للغاية، وأن يتحلى في الوقت نفسه ببرود الأعصاب، تلك هي أهم مميزات رأس الحربة.
ولم تكن علاقة جيرو جيدة مع بعض الجماهير الفرنسية جيدة حتى وقت قريب رغم إنه تقدم إلى المركز الثالث في ترتيب هدافي منتخب الديوك، لأن البعض لا يعجبه طريقة أدائه، إلا أن جيرو يقول بأن ما يبذله من جهد وما يحرزه من أهداف سيجبر هؤلاء حتماً على التسليم بموهبته وقدراته كهداف.
وتطرق جيرو إلى ترتيبه في قائمة هدافي منتخب الديوك حيث سجل حتى الآن 35 هدفاً ليصبح الثالث في الترتيب بعد تيري هنري (51 هدفاً) وميشيل بلاتيني (41 هدفاً) وقال: أتمنى أن ألحق ببلاتيني، وبعدها سوف نرى ما يمكن أن يحدث إذا ما بقيت في صفوف المنتخب حتى موعد المونديال القادم عام 2022.
وعن علاقته بزميليه أنطوان جريزمان وكيليان مبابيه في منتخب فرنسا، قال: نشكل سوياً ثلاثياً متفاهماً، وأهم سمات هذه العلاقة هي عدم الأنانية، ولهذا نجحنا نحن الثلاثة مع الديوك.
جدير بالذكر أن أوليفييه جيرو المولود في 30 سبتمبر 1986 (32سنة) المركز الثالث في ترتيب هدافي فرنسا، ويسبق ديفيد تريزيجيه (34 هدفاً) وزين الدين زيدان (31 هدفاً). وكان جيرو بدأ مسيرته الاحترافية في أندية جرينوبل وتورومونبلييه في فرنسا، ثم شدّ الرحال إلى إنجلترا حيث لعب لأرسنال خلال الفترة من 2012 إلى 2018، واستقر به المقام في تشيلسي منذ الموسم الماضي.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©