الاتحاد

الرياضي

«سيتي» يطرق أبواب نهائي كأس الرابطة عبر بوابة وستهام الليلة

سيتي يتطلع إلى النهائي في ويمبلي عبر بوابة وستهام (أ ف ب)

سيتي يتطلع إلى النهائي في ويمبلي عبر بوابة وستهام (أ ف ب)

محمد حامد (دبي) - يسعى مان سيتي لتحقيق نتيجة إيجابية في مواجهة الليلة أمام وستهام في ذهاب نصف نهائي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية «الكابيتال ون»، لضمان التأهل إلى نهائي البطولة للمرة الأولى منذ عام 1976، فقد كان ظهوره الأخير في المحطة الختامية للبطولة قبل 37 عاماً.
كما يتطلع سيتي إلى مواصلة سلسلة النتائج الإيجابية خلال الفترة الأخيرة، فقد نجح سيتي في تجنب أية خسارة في 13 مباراة متتالية بجميع البطولات، محققاً الفوز في غالبيتها، مما دفع به إلى وصافة البريميرليج، والتأهل للمرة الأولى في تاريخه إلى دور الـ 16 بدوري الأبطال، كما يخوض الفريق منتصف الشهر الجاري مباراة الأعادة في كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم أمام بلاكبيرن روفرز، مما يعني أن سيتي ما زال في قلب المنافسة على البطولات الأربع محلياً وقارياً.
مشوار سيتي
بدأ سيتي مشواره في كأس الرابطة بالفوز في الدور الثالث بخماسية بيضاء على ويجان بملعب الاتحاد، ثم نجح في إسقاط نيوكاسل في دور الـ 16 بثنائية بعد اللجوء للوقت الإضافي، وأقيمت المواجهة خارج معقل «السيتزن»، وفي ربع النهائي تفوق سيتي بثلاثية مقابل هدف على ليستر سيتي خارج ملعبه أيضاً، ويعود الفريق الليلة للعب بين جماهيره أمام وست هام في ذهاب نصف النهائي، متطلعاً إلى تحقيق نتيجة إيجابية تقربه من نهائي البطولة، حيث يخوض مباراة الرد على ملعب وست هام في 21 يناير الجاري.
التشكيلة المتوقعة
من المتوقع أن يخوض سيتي مباراة الليلة بتشكيلة قوية غالبيتها من العناصر الأساسية، حيث يطمح الفريق إلى عدم التفريط في أولى بطولات الموسم، ومن المنتظر أن يدفع مانويل بيليجريني الذي يتعامل مع البطولات كافة بجدية تامة، بكل من جو هارت حارساً، وأمامه الرباعي الدفاعي زاباليتا، والقائد فينسنت كومباني، وماتيا ناستاسيتش، وجايل كليشي، وفي وسط الملعب فرناندينيو ويايا توريه للارتكاز، ومعهما بمهام هجومية سمير نصري، وخيسوس نافاس، ويتولى إدين دجيكو، وألفارو نيجريدو مهام رأس الحربة.
ويغيب عن سيتي في مباراة الليلة المهاجم الأول في صفوف الفريق سيرخيو أجويرو لعدم الجاهزية البدنية، وكذلك جاك رودويل، وميكا ريتشاردز، وستيفان يوفيتيتش، ومارتن ديميكليس، فيما يغيب المدافع ديدريك بوياتا للإيقاف.
طموح دجيكو
من ناحيته يتطلع النجم البوسني إدين دجيكو إلى مواصلة التحدي وإثبات الذات من جديد في ظل غياب الهداف الأول أجويرو، ونجح دجيكو في تسجيل 4 أهداف في منافسات كأس رابطة المحترفين «الكابيتال ون» في نسختها الجارية، ليحتل المركز الثاني في قائمة هدافي البطولة حتى الآن.
وسجل دجيكو أهدافه الأربع في 3 مباريات فقط، وهو ما يعادل عدد أهدافه في بطولة الدوري للموسم الجاري، ولكن الفارق أن رباعيته في بطولة الدوري سجلها في 13 مباراة، فضلاً على ثنائية في دوري الأبطال، ليصل مجموع أهداف دجيكو الموسم الجاري في جميع البطولات إلى 10 أهداف في 21 مباراة، واللافت في مسيرة دجيكو أنه نجح في تسجيل 50 هدفاً منذ انتقاله إلى صفوف سيتي موسم 2010 ــ 2011، على مدار 128 هدفاً، وهو معدل تهديفي جيد قياساً بعدم حصولة على فرصة كبيرة لدخول التشكيلة الأساسية.
ألارديس الجريح
عقب هزيمته بالخمسة على يد نوتنجهام فورست، وخروجه من كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، جدد مجلس إدارة وستهام الثقة في المدير الفني سام ألارديس، لاستكمال المشوار في بقية البطولات، كما أن الفريق يعاني على صعيد البريمييرليج، فقد حقق 3 انتصارات في 20 مباراة، ويحتل المركز قبل الأخير على جدول الترتيب.
ويحاول ألارديس تجنب الخسارة على يد سيتي الذي يشتهر بقوته على أرضه وبين جماهيره، حيث يتطلع المدرب المخضرم إلى إثبات جدارته بالثقة التي حصل عليها من الجهات المالكة للنادي، وإن كانت المهمة تبدو صعبة، إلا أن هدف الفريق الأساسي للموسم الجاري هو تجنب الهبوط إلى دوري الدرجة الأدني.
ويتطلع وستهام عقب هزيمته الساحقة 5-صفر أمام نوتنجهام للتعافي سريعاً، إلا انه سيواجه مهمة أصعب عندما يتوجه لمانشستر سيتي اليوم، وخسر وستهام أمام نوتنجهام فورست الذي ينافس في دوري الدرجة الثانية حيث دفع المدرب سام ألاردايس بتشكيلة ضعيفة إلى حد كبير، وزعم الأردايس انه لا يوجد أمامه أي خيار بسبب قائمة الاصابات الطويلة، وفي ظل كون بقائه في الدوري الإنجليزي الممتاز هو الأولوية القصوى بالنسبة له، فقد دفع المدرب بسبعة لاعبين من الشباب من بينهم ثلاثة يلعبون لأول مرة.
وكان وستهام قد أكد بموقعه على الإنترنت أمس الأول أنه تعاقد مع المدافع روجر جونسون على سبيل الإعارة من ولفرهامبتون واندرارز حتى نهاية الموسم الحالي. وتراجع وستهام إلى المركز قبل الأخير في الدوري بعد سلسلة من النتائج الضعيفة، إضافة لإصابة العديد من مدافعيه المخضرمين.
وكان جونسون (30 عاما) قد فاز بكأس رابطة الأندية الإنجليزية مع برمنجهام سيتي في 2011 وساهم في صعود كارديف سيتي إلى نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي عام 2008. وانضم جونسون إلى ولفرهامبتون في 2011 مقابل نحو سبعة ملايين جنيه استرليني (11.5 مليون دولار) وخاض 42 مباراة في الدرجة الثانية مع الفريق الموسم الماضي قبل أن ينتقل إلى شيفيلد وينزداي على سبيل الإعارة. وقد يشارك جونسون على الفور مع وستهام الذي يحل ضيفا على مانشستر سيتي اليوم في ذهاب قبل نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية.

اقرأ أيضا

«السماوي».. «ملـك» إنجلترا و«صانع» التاريخ