كرة قدم

الاتحاد

«الأولمبي» يستعد للتصفيات «الآسيوية» من الفجيرة

لاعبو المنتخب الأولمبي يستعدون لتصفيات آسيا (من المصدر)

لاعبو المنتخب الأولمبي يستعدون لتصفيات آسيا (من المصدر)

الفجيرة (الاتحاد)

أجرى منتخبنا الوطني الأولمبي لكرة القدم مساء أمس الأول، أول حصة تدريبية، تحت قيادة المدرب الجديد الدكتور عبدالله مسفر، على الملعب الفرعي بنادي الفجيرة، ضمن تحضيرات «الأبيض»، للمشاركة في التصفيات، المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا «23 سنة» التي تقام من 27 إلى 31 مارس الجاري، وشارك في المران جميع اللاعبين الذين تم استدعاؤهم «28 لاعباً»، وأصبح واضحاً تركيز الدكتور مسفر على إشعال الحماس، بجانب الالتزام والانضباط في جميع جوانب التدريب والحديث مع اللاعبين، والتركيز على أدق التفاصيل.

شهد التدريب وجود البرازيلي مارسو ديجاما، مدرب اللياقة البدنية الجديد للمنتخب الأولمبي، ووضح تأثير تدريباته البدنية الإيجابية على اللاعبين، وهو يعد صاحب باع طويل في الدولة، حيث سبق له تدريب عدد من أنديتنا المحلية.
واكتفى سهيل المنصوري، مهاجم منتخبنا الوطني، بالجري منفرداً حول الملعب إبان تدريبات المنتخب، حيث أوضح الجهاز الطبي أنه يعاني إصابة في العضلة الخلفية، وفضل الكادر الطبي الاكتفاء بالجري الخفيف والإطالات، على أن يكون تحت العناية.
لم يستدع الجهاز الفني لمنتخبنا الأولمبي لاعبي العين والأهلي إلى التجمع الحالي، نظراً لارتباط الفريقين باستحقاق دوري أبطال آسيا، حيث يحل «الزعيم» ضيفاً على نفط طهران غداً، والأهلي ضيفاً كذلك على تراكتور سازي تبريز الإيراني مساء الأربعاء.
حرص الدكتور عبدالله مسفر على الاجتماع باللاعبين بالفندق الذي يستضيف معسكر المنتخب، وبدأ بلقاء تعارف بين اللاعبين وجهازهم الفني الجديد، بعدها تطرق مسفر للمرحلة المقبلة التي تتطلب الالتزام والانضباط والجدية، مؤكداً ثقته الكبيرة فيهم وبإمكانية تحقيق الأهداف المنشودة.
وقدم عبدالله سلطان، عضو لجنة المنتخبات باتحاد الكرة، مشرف منتخبنا الوطني الأولمبي، بجزيل الشكر إلى المدرب السابق علي إبراهيم على الفترة التي حضور بها على رأس الجهاز الفني للمنتخب وتمنى له التوفيق في مسيرته المقبلة، وأوضح أن المنتخب مقبل على مرحلة جديدة مع الدكتور عبدالله مسفر، وأمامه مشاركة في التصفيات المؤهلة إلى كأس آسيا «23 سنة»، التي ستقام في قطر مطلع العام المقبل، وتمنى له التوفيق.
وأكد أن الفترة الزمنية قصيرة بين تولي مسفر زمام الأمور وانطلاق مباريات التصفيات، لكنه أكد ثقته التامة في إمكانياته بفضل خبرته الطويلة، سواء مع أنديتنا أو منتخباتنا الوطنية، ولفت إلى أن المجموعة التي يوجد بها منتخبنا الوطني، بجانب اليمن وطاجكستان وسريلانكا ليست بالسهلة، بل تتطلب عملاً وجهداً كبيراً، خاصة أن المنتخب اليمني يتمتع بعناصر جيدة، وطلب من اللاعبين الاجتهاد في الفترة المقبلة والمحافظة على الروح المعنوية العالية والجاهزية والالتزام والحماس حتى ينجح الفريق في تحقيق أول أهدافه.
وذكر أن المنتخب يحظى بدعم كبير من يوسف يعقوب السركال، رئيس اتحاد الكرة، وأعضاء مجلس الإدارة، وهناك اهتمام عال بتوفير كل تجهيزات وترتيبات المنتخب كافة، وقال «بالعزيمة والإصرار ستكون الفرصة مؤاتية لنا». بدوره، ذكر أحمد شمبيه، قائد وحارس المنتخب، أنهم أمام مرحلة جديدة يسعون عبرها لتقديم صورة جديدة، والظهور بشكل طيب في التصفيات، وشكر المدرب السابق علي إبراهيم على مجهوداته معهم طوال الفترة الماضية، وقال إن الدكتور عبدالله مسفر يتمتع بخبرة كبيرة يعملون على الاستفادة منها في الفترة المقبلة، مؤكداً أن الجميع يسعون لفتح صفحة جديدة مليئة بالحماس والرغبة لتقديم الأفضل، والاستفادة من التجارب السابقة، معرباً عن ثقته في إمكانات زملائه اللاعبين في تحقيق آمال وتطلعات الشارع الرياضي.
ومن جانبه، أعرب المهاجم عبدالله كاظم عن سعادته بالوجود للمرة الأولى ضمن صفوف المنتخب الأولمبي، بعدما ضمه الدكتور مسفر لقائمة أول تجمع له، وأكد كاظم تمسكه بالفرصة التي منحها له المدرب، و أنه سيبذل المزيد من المجهودات للوجود مع الأولمبي في الاستحقاق المقبل.
ويعد عبدالله كاظم من اللاعبين الواعدين، وسبق وأن حضر مع مسفر مع منتخبنا الشاب في كأس آسيا بمانيمار العام الماضي، وقدم الموسم الحالي أداءً مميزاً مع الوصل في دوري الخليج العربي، على أثرها تم استدعاؤه للمرة الأولى للقائمة.


وصول بعثة كوريا الشمالية
الفجيرة (الاتحاد)

وصلت مساء الجمعة الماضي، بعثة منتخب كوريا الشمالية، استعداداً لخوض تجربة أمام «الأبيض الأولمبي»، وإجراء معسكر إعدادي في دبي، تحضيراً للتصفيات الآسيوية، حيث يلعب في المجموعة السابعة مع تيلاند وكمبوديا والفلبين، وتقام المباراة الودية في الساعة السابعة والربع من مساء الأربعاء المقبل على أرضية ستاد اتحاد كلباء بإمارة الشارقة.

وأضحت الإمارات وجهة لإقامة معسكرات مختلف المنتخبات والأندية، نظراً للإمكانات التي تتمتع بها في مختلف المجالات، وتوفر السبل كافة، التي تسهم في إنجاح المعسكرات، حيث توجد كذلك خمسة منتخبات أخرى مشاركة في التصفيات، هي الأردن وعُمان والسعودية والعراق ولبنان، وتشهد الفترة من 4 إلى 20 مارس الجاري، عدداً من المباريات الودية بين هذه المنتخبات.

اقرأ أيضا