الاتحاد

الرياضي

مواجهة عربية بين الترجي وقسنطينة والأهلي يواجه صن داونز في "الأبطال"

الأهلي يواجه صن داونز في "الأبطال"

الأهلي يواجه صن داونز في "الأبطال"

محمد الدمرداش (القاهرة)

تقام اليوم، مباريات الذهاب للدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا، والتي تسعى خلالها الأندية العربية للحفاظ على لقب البطولة القارية للمرة الثالثة على التوالي، بعد الفوز باللقب في آخر نسختين عن طريق الوداد المغربي والترجي التونسي. ويضم ربع نهائي دوري الأبطال 4 أندية عربية في مواجهة 4 أندية إفريقية.
ويستضيف سيمبا التنزاني نظيره مازيمبي الكونغولي في العاصمة دار السلام، بينما يحل الوداد البيضاوي المغربي بطل النسخة قبل الماضية ضيفاً ثقيلاً على حوريا كوناكري بطل غينيا، ويلعب الترجي التونسي حامل اللقب مع شقيقه الجزائري شبيبة قسنطينة الجزائري في قمة عربية بالجزائر. ويحلم شبيبة قسنطينة بمواصلة مغامرته في البطولة، غير أن مهمته لن تكون بالسهلة أمام الفريق الملقب بشيخ الأندية التونسية.
وتلقى قسنطينة قوة دفع معنوية جيدة، بعدما تراجع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) عن قراره بمعاقبته بالحرمان من جماهيره خلال اللقاء، وذلك عقب قبول الاستئناف الذي تقدمت به إدارة الشبيبة.
أما الأهلي المصري وصيف النسختين الأخيرتين، فيحل ضيفاً على نظيره صن داونز بطل جنوب إفريقيا على إستاد لوفتوس فيرسفيلد في مواجهة صعبة للغاية للفريق المصري الذي يأمل في التتويج بلقبه التاسع في دوري الأبطال.

اقرأ أيضا

زيدان: جاريث بيل لم يخض مواجهة البايرن لأنه سيرحل قريباً