الاتحاد

تكنولوجيا

«فيسبوك» تطلق تحديثاً مبسطاً لتغذيات الأخبار

يُحسن التحديث بعض العناصر التي تم الإعلان عنها سابقا (من المصدر)

يُحسن التحديث بعض العناصر التي تم الإعلان عنها سابقا (من المصدر)

أطلقت شركة «فيسبوك» الأميركية، عملاق شبكات التواصل الاجتماعي على الإنترنت، تحديثاً مبسطاً لخاصية «تغذيات الأخبار» على نسخة موقعها الاجتماعي المخصصة لأجهزة الحاسبات الشخصية.
ويحسّن التحديث بعض العناصر التي تم الإعلان عنها سابقاً خلال شهر مارس الماضي، قبل الإعلان عن خطط الإطلاق العام له بسبب ردود الأفعال الضعيفة التي تلقتها الشركة.
ومن بين المميزات الجديدة في التحديث، تغير نوع الخط «هيلفيتيكا» لأجهزة ماكنتوش و«إيريال» لأجهزة الحاسبات الشخصية، كذلك تم تقصير العمود الأيسر بعد إزالة التغذيات المنفصلة لـ «الأصدقاء والمجموعات والصور».
كما حصلت «تغذية الصور» على مساحة إضافية على الشاشة، بجانب موقع أكثر بروزاً، في حين ستظهر الصور المتعددة في مجموعة واحدة، بينما ظلــت طريقة عرض الإعلانات في النســخة المحدثة كما هي دون تغيير.
من جانبه، قال مدير المنتجات في «فيسبوك» جريج مارا، في تصريح نشر على الإنترنت، إن «الشبكة الاجتماعية عملت لفترة طويلة على تطوير التصميم الجديد الذي لم يتم إطلاقه العام الماضي»، مشيراً إلى أن «المستخدمين لا يحبون كثيراً التغيير في التصميم، الذي اعتادوا عليه، ومن المتوقع أن يتم إطلاق التحديث عالمياً خلال الأسابيع المقبلة».

نيويورك - Shorouknews

اقرأ أيضا