الاتحاد

الإمارات

«الاتحاد النسائي» ينظم ورشتين حول قانون العمل

يعقد الاتحاد النسائي العام ورشتي عمل يومي الأربعاء والخميس المقبلين بخصوص قانون العمل، وذلك ضمن برنامج مشروع “اعرفي حقوقك” الذي أطلقه الاتحاد في نوفمبر من العام الماضي.
وتعقد الورشة بالتعاون مع وزارة العمل لإلقاء الضوء على القوانين والتشريعات في قانون العمل، إذ يحاضر في ورشة اليوم الأول عبير بن تميم ووليد العلي من وزارة العمل، وفي اليوم الثاني المدير التنفيذي لشؤون التفتيش ماهر العوبد وإيمان نجمي.
وقالت المسؤول العام لمشروع “اعرفي حقوقك” مريم الرميثي إن الاتحاد يستكمل بهذه الورشتين قانون العمل، والذي يلقي الضوء على قضايا عدة مثل قوانين الأحكام العامة والعقود وساعات العمل وقواعد الأمن والسلامة وتشغيل الأحداث والنساء وغيرها من التشريعات الخاصة بقانون العمل.
يذكر أن الاتحاد النسائي العام أطلق مشروع “اعرفي حقوقك” نوفمبر عام 2009 الماضي بهدف توعية المرأة بالقوانين والتشريعات المحلية والاتحادية. كما يهدف المشروع إلى نشر الوعي العام بالحقوق التي كفلتها قوانين دولة الإمارات العربية المتحدة للمرأة ومن ثم تعزيز قدرة النساء على الدفاع عن حقوقهن القانونية.
واشتمل المشروع على سلسلة من الورش التدريبية في مختلف إمارات الدولة، كما تضمنت المرحلة الأولى عقد 12 ورشة عمل و4 مجموعات تدريب.

..وينظم ندوة تعريفية حول الطاقة المتجددة اليوم

أبوظبي (وام) - تعقد اليوم ندوة تعريفية حول الطاقة المتجددة تحت عنوان “المرأة والطاقة المتجددة .. بدائل المستقبل”، تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيس المجلس الأعلى للأمومة والطفولة.
يأتي تنظيم الندوة في إطار خطة إدارة شؤون الجمعيات والأنشطة الرامية لتعزيز الثقافة البيئية لدى المرأة وتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لتقدم المرأة في الدولة في ضوء التوجهات العامة لدولة الإمارات نحو الطاقات المتجددة واحتضانها مقر الوكالة الدولية للطاقة المتجددة “ايرينا”.
وتهدف الندوة إلى إشراك المرأة في التثقيف البيئي وسيتم خلالها التعريف بماهية الطاقة المتجددة وتقنيات الطاقة المستدامة وإدارة الكربون والحفاظ على المياه وإلقاء الضوء على مدينة “مصدر” وبيان البصمة البيئية ودور المرأة في الحفاظ على البيئة.
ويتضمن برنامج الندوة كلمة تلقيها هيلين بيلوس مدير عام وكالة “ايرينا” وعرض ورقة عمل للدكتورة نوال الحوسني مدير إدارة مشارك لشؤون الاستدامة في مدينة مصدر بعنوان “تقنيات الطاقة المستدامة وادارة الكربون وماهية مدينة مصدر”، في حين يقدم الدكتور سعد الدين محمد النميري مستشار وزير البيئة والمياه ورقة عمل حول البصمة البيئية ودور المرأة في الحفاظ على البيئة

اقرأ أيضا

الرئيس الروسي: سعيد بلقاء هزاع المنصوري وسلطان النيادي