الاتحاد

دنيا

يحدث في الإمارات

مهرجان الشيخ سلطان للفروسية
يواصل مهرجان الشيخ سلطان بن زايد للفروسية فعالياته، ويتضمن المهرجان العديد من الأنشطة كالسوق الشعبي، القرية التراثية، مسابقة جمال الخيول العربية، مسابقة ترويض الخيول، سباقات القدرة، ومسابقة قفز الحواجز.
المكان: صالة سلطان بن زايد الكبرى- إسطبلات بوذيب للفروسية- قرية بوذيب للفروسية (الختم)، أبوظبي
الزمان: اليوم

«مهرجان أبوظبي»
يواصل «مهرجان أبوظبي 2014» فعالياته، ويتضمن مجموعة متنوعة من روائع الفن العالمي، مثل أوركسترا سيمون بوليفار السيمفونية الفنزويلية بقيادة جوستافو دوداميل، حيث تجتذب موسيقى الرائع جوستافو الجميع من مختلف الأعمار، وهو يقود الأوركسترا العالمية في حضورها الأول في العاصمة الإماراتية ضمن جولتها الشرق أوسطية لعام 2014.
المكان: قصر الإمارات، أبوظبي
الزمان: اليوم

«جائزة فوتوغرافيا العين»
تنظم بلدية مدينة العين «مسابقة التصوير الفوتوغرافي في دورتها الثانية، بعنوان «عينك على العين»،وتهدف المسابقة في هذه النسخة إلى الارتقاء بالتصوير الفوتوغرافي والفيديو في دولة الإمارات العربية المتحدة عبر تحفيز المصورين والمواهب، إضافة إلى استقطاب أبرز المهارات المحلية والعالمية في مجال التصوير، وجمع أكبر عدد ممكن من الصور التي تبرز جمال وأصالة وحيوية مدينة العين.
المكان: مدينة العين
الزمان: اليوم

«مسابقة أفضل صورة»
سيتمكن المصورون الهواة والمحترفون من دخول «مسابقة أفضل صورة»، التي تنظمها حديقة حيوانات العين، من خلال التقاط الصور المميزة في الحديقة وتقديم أفضل ثلاث صور لديهم، وتهدف هذه المسابقة إلى تشجيع محبي الحيوانات لالتقاط صور مبدعة واستكشاف مختلف المعارض والأنشطة المتوفرة لدى الحديقة، وستقوم لجنة تحكيم متخصصة بتقييم المشاركات وتحديد أفضل 12 صورة ليتم عرضها في روزنامة حديقة الحيوانات بالعين لعام 2015، مع تخصيص جزء من عائدات مبيعات هذه الروزنامة الى مشاريع الحديقة للمحافظة على الأنواع المهددة بالانقراض، كما سيتم تكريم جميع الفائزين خلال حفل خاص، بالإضافة إلى منحهم جوائز وجولات حصرية في الحديقة.
المكان: حديقة حيوانات العين، العين
الزمان: اليوم

العروض البهلوانية الأفريقية
يقدم مهرجان العروض البهلوانية الأفريقية، عروضا تعبر عن الثقافة والتراث والحضارة الأفريقية بفعاليات مستوحاة من الموروث الأفريقي المفعم بقصص وأساطير وعادات وحكم اشتهرت بها الشعوب الأفريقية على مر التاريخ والعصور. وتتضمن الفعالية رقصات وأهازيج وعروضاً كرنفالية وبهلوانية، بالإضافة لمعرض المنتجات الأفريقية التي تعرف المجتمع بثقافة ومميزات التراث الأفريقي.
المكان: حديقة ألعاب هيلي، العين
الزمان: اليوم

اقرأ أيضا