الاتحاد

الرياضي

موريتا تقترب من اللقب الأول في «كوالالمبور»

موريتا (أ ف ب)

موريتا (أ ف ب)

ماليزيا (أ ف ب) - اقتربت اليابانية أيومي موريتا المصنفة رابعة من إحراز أول لقب لها بعد تأهلها إلى نصف نهائي دورة كوالالمبور الماليزية الدولية لكرة المضرب البالغة جـوائزهـا 235 ألـف دولار، إثر فـوزهـا على التايلاندية لوكسيكا كومخوم 6-7 (7-9) و6-4 و6-1 أمس.
وقالت موريتا: «أنا سعيدة لبلوغي الدور نصف النهائي للمرة الرابعة في مسيرتي، آمل تخطي العقبة هذه المرة والهل إلى نهائي البطولة».
وتلتقي موريتا، المصنفة 55 عالميا، مع التشيكية كارولينا بليسكوفا المصنفة 127 عالميا والفائزة على النمساوية باتريسيا ماير 7-5 و6-1. وتعتبر موريتا (22 عاما) ماليزيا «بيتها الثاني» بعد مشاركتها في البطولة منذ إطلاقها عام 2010 عندما بلغت نصف النهائي أيضا.
وتأهلت الروسية انستاسيا بافليوتشنكوفا المصنفة الثالثة إلى قبل نهائي بطولة ماليزيا المفتوحة للتنس، ففي دور الثمانية للبطولة فازت بافليوتشنكوفا على الأسترالية أشلي بارتي بمجموعتين متتاليتين بنتيجة 6-2 و6-صفر. لتلتقي الفائزة من مباراة الأميركية بيتاني ماتيك ساندز والتايوانية سو- وي هسييه المصنفة ثانية.
وحجزت الأميركية بيثاني ماتيك ساندز مكانها في قبل نهائي البطولة، ففي دور الثمانية للبطولة فازت ماتيك ساندز على التايوانيـة هسيـه سـو ـ وي المصنفـة الثانية بمجموعتين متتاليتين بنتيجة 7-5 و6-2.
وكانت البطولة قد شهدت خروج الدنماركية كارولين فوزنياكي المصنفة أولى مبكراً، وذلك إثر خسارتها المفاجئة أمام الصينية فانج كيانج الصاعدة من التصفيات والمصنفة 186 في العالم 2-6 و7-6 (7-1) و6-1 الأربعاء الماضي.
وخاضت فوزنياكي المباراة وهي متعبة بعدما كانت تعاني من ارتفاع في درجة الحرارة.
وقالت فوزنياكي: «لقد حاولت تقديم الأفضل لكني كنت أفتقر للقوة ولم أستغل الفرص التي سنحت لي»، مضيفة «اتصلت بطبيبي وبالمدلك وقمت بكل ما يلزم، على أمل المشاركة بدورة العام المقبل وأنا متعافية».

اقرأ أيضا

"الأولمبياد الخاص".. الأعظم في التاريخ