الاتحاد

الإمارات

بدء الدراسة بفرع «كلية فاطمة للعلوم الصحية» في العين الشهر المقبل

المبنى الجديد لفرع كلية فاطمة للعلوم الصحية في مدينة العين

المبنى الجديد لفرع كلية فاطمة للعلوم الصحية في مدينة العين

يبدأ الفرع الجديد لكلية فاطمة للعلوم الصحية في العين، اعتباراً من مطلع فبراير المقبل، استقبال 55 طالباً وطالبة، بعد إكمال معاهد التكنولوجيا التطبيقية أعمال التشييد وتجهيز المبنى، بحسب الدكتور عبداللطيف الشامسي مدير عام معاهد التكنولوجيا التطبيقية.
وقال الشامسي في تصريحات لـ”الاتحاد” أمس: إن كلية فاطمة للعلوم الصحية” فرع العين مجهزة وفقاً لأحدث المعايير العالمية وبطاقة استيعابية ما بين 500-600 طالب وطالبة، بغية الوصول لأفضل بيئة تعليمية للطلبة والطالبات في مجال التمريض.
وأضاف أن هيئة التدريس والكوادر الإدارية تنتقل لتبدأ عملها في فرع العين اعتباراً من اليوم الاثنين حتى يتم التنسيق والتمهيد لبدء الدراسة فعلياً بالكلية في مطلع الشهر المقبل مع بداية الفصل الدراسي الجديد، بعد أن أكملت معاهد التكنولوجيا التطبيقية – الجهة المسؤولة عن كلية فاطمة - أعمال تجهيز المبنى الجديد.
ولفت إلى أن إدارة الكلية تركز في الأساس على توفير جميع الخدمات للدارسين والدارسات بجميع المراحل سواء البكالوريوس التمريضي العام أو البرنامج التأهيلي أو التكميلي، بهدف الحصول على خريجين وخريجات على مستوى عال من التأهيل للالتحاق بمجال العمل في الدولة. وأشار الدكتور الشامسي إلى أن فرع الكلية بالعين يشمل 32 فصلاً دراسياً ومعملين يشتملان على 18 سريراً وأنظمة محاكاة للمستشفيات، علاوة على مختبر علمي.
وأكد أن المبني الجديد يقع بالقرب من مستشفى توام بالعين بغية التسهيل على الطالبات تلقى التدريب العملي بأقسام المستشفى.
من جانبه، قال سعود النيادي، مدير المشاريع بمعاهد التكنولوجيا التطبيقية لـ”الاتحاد”: “إن المبني الجديد تم تصميمه وفقاً لأحدث معايير البناء والتشييد للجامعات، بهدف توفير جميع الخدمات للطلبة والطلبات”.
وأضاف أن مساحة فرع الكلية بالعين تبلغ 63 ألف متر مربع، منها نحو 15 ألف متر مربع للمباني و33 ألف متر مربع للمسطحات الخضراء و15 ألفاً للطرق. وأشار إلى أن مبنى الفرع الجديد يتكون من طابقين ويضم ملاعب وصالة لممارسة الرياضة، علاوة على توفير قاعات للمحاضرات والندوات وكافتيريات ومواقف تسع 220 سيارة.
ويذكر أن عدد طالبات كلية فاطمة للعلوم الصحية في العام الأكاديمي الجاري بلغ 530 طالبة، حيث ارتفع عددهن بنسبة 30% بعد أن كان 385 في العام الماضي، ومن المتوقع أن يصل العدد إلى 590 في العام الدراسي 2010-2011.
يذكر أن مدة الدراسة بالكلية أربع سنوات وتحصل الخريجات على شهادتين معتمدتين من كلية فاطمة وجامعة جريفث الأسترالية.
وتقدم الكلية برنامجين دراسيين الأول البكالوريوس التمريضي العام والذي يشمل الدراسة العادية، والثاني، البرنامج المخصص للدراسة التكميلية، حيث يمكن للممرضات والممرضين الحاصلين على دبلوم التمريض والعاملين في الدولة من استكمال دراستهم والحصول على بكالوريوس التمريض.
وتوفر الكلية الدراسة للمواطنين والمقيمين، حيث يتم فتح باب التقدم مرتين خلال العام الأكاديمي، الأولى في سبتمبر وتكون لكل من البرنامجين، والفترة الثانية في فبراير، حيث تسمح الإدارة للراغبيـن في الدراسة التكميليـة.
وتوفر الكلية أوقات دراسة مسائية للممرضات العاملات في مستشفيات أبوظبي مرتين بالأسبوع حتى تسمح لهم بإكمال دراستهم والحصول على بكالوريوس التمريض

اقرأ أيضا

اكتشاف 5300 موقع غني بالمعادن.. «المملكة» اقتصاد من ذهب