الاتحاد

الرياضي

دورتموند في مواجهة صعبة أمام هانوفر اليوم

دورتموند يتطلع إلى التعويض أمام هانوفر بعد سقوطه أمام البايرن في نصف نهائي الكأس (أ ف ب)

دورتموند يتطلع إلى التعويض أمام هانوفر بعد سقوطه أمام البايرن في نصف نهائي الكأس (أ ف ب)

نيقوسيا (أ ف ب، رويترز) - بدأ العد التنازلي لإحراز بايرن ميونيخ اللقب الـ 23 في تاريخه وتعزيز رقمه القياسي، في ظل هيمنته الصارخة وتدهور مستوى باقي منافسيه. الفريق البافاري الفائز في مبارياته الست الأخيرة في الدوري، يتصدر ترتيب البوندسليجا بفارق 17 نقطة عن بوروسيا دورتموند حامل اللقب في الموسمين الأخيرين، وسيخوض مواجهة مضيفه هوفنهايم غداً في المرحلة الرابعة والعشرين منتشيا من الثأر لخسارته في نهائي مسابقة الكأس الأخيرة أمام دورتموند بالذات، بعد الفوز عليه الأربعاء الماضي 1-صفر في نصف النهائي بهدف الهولندي أرين روبن.
ويقدم الفريق البافاري مستويات رائعة راهنا، إذ يملك أقوى هجوم (63 هدفا) بفارق 12 هدفا عن دورتموند، وافضل دفاع (8 أهداف) بفارق 19 هدفا عن دورتموند!. ويتألق في تشكيلة المدرب يوب هاينكيس الذي سيترك الفريق في نهاية الموسم إفساحا بالمجال لقدوم الإسباني جوسيب جوداريولا مدرب برشلونة السابق، ترسانة المنتخب الألماني مع توماس مولر وطوني كروس وفيليب لام باستيان شفيانشتايجر والعائد ماريو جوميز والهولندي أرين روبن والفرنسي فرانك ريبيري والمدافع البرازيلي دانتي والحارس مانويل نوير. وما يسهل من مهمة بايرن، تعثر هوفنهايم في المركز قبل الأخير وإحرازه فوزاً وحيداً فيآخر 13 مباراة.
وثارت تساؤلات لما يزيد على عامين بشأن تفوق بايرن ميونيخ في ألمانيا وسط هيمنة بروسيا دورتموند، لكن يبدو أن الأمور ستعود إلى ما كانت عليه بعدما تغلب الفريق على غريمه التقليدي بهدف دون مقابل في مسابقة الكأس المحلية الأربعاء الماضي، وصعد بايرن إلى قبل نهائي كأس ألمانيا بعدما أطاح بدورتموند حامل اللقب والذي فاز بالدوري المحلي في 2011 و2012 بعد عروض رائعة. وتصب الترشيحات في صالح بايرن للفوز بالكأس وإحراز لقب الدوري المحلي للمرة الأولى منذ 2010 مع تقدمه بفارق 17 نقطة على دورتموند صاحب المركز الثاني.
كما يستمتع بايرن بموسم رائع في أوروبا ويبدو في طريقه نحو التأهل لدور الثمانية في دوري الأبطال بعد فوزه 3-1 على مضيفه أرسنال الانجليزي في ذهاب دور الستة عشر في وقت سابق هذا الشهر. وقال يوب هينكس مدرب بايرن: «فريقي يستحق إشادة كبيرة لأنه لم يظهر فقط قدرته على تقديم أداء جميل في الوقت الحالي بل أوضح أن بإمكانه القتال أيضاً».
وقال أولي هونيس رئيس بايرن: «الحديث بشأن الهيمنة في ألمانيا انتهى الآن، كنت اسأل نفسي كيف سأتحمل هذه المباراة»،
وأضاف: «لكنها سارت بشكل جيد لأن الفريق لعب جيداً جداً، قطعنا الآن خطوة واسعة من أجل العودة إلى القمة في ألمانيا».
واعترف هونيس أيضا أن المنافسة مع دورتموند في الموسم الأخيرة ساعدت بايرن على تحسين مستواه، وقال هونيس للصحفيين: «ليس لدي مشكلة مع دورتموند وهو يقدم عملاً رائعاً، ارتقى دورتموند بنا إلى مستويات جديدة وشاهدنا النتائج يوم الأربعاء عندما قدمنا كرة قدم مثالية في بعض الأوقات».
ويخوض بوروسيا دورتموند مواجهة صعبة أمام ضيفه هانوفر اليوم أملا بنفض غبار الأسابيع الماضية، وبحثا عن تعويض تعادله الأخير مع بوورسيا موننشجلادباخ (1-1)، فيما يستقبل باير لفركوزن الثالث والذي يمر في مرحلة صعبة حيث فاز مرة واحدة في آخر 5 مباريات، شتوتجارت الحادي عشر والمنتشي من تأهله إلى نهائي الكأس الأربعاء الماضي على حساب بوخوم (2-صفر). ويلعب اليوم أيضاً نورمبرج مع فرايبورج، وفيردر بريمن مع أوجسبورج، وهامبورج مع جرويثر فيورث، وفولفسبورج مع شالكه، وغداً فورتونا دوسلدورف مع ماينز.

اقرأ أيضا

منتخبنا يخسر في منتصف الربع الرابع