الاتحاد

الاقتصادي

أسبوع الاستدامة يرفع إشغال فنادق أبوظبي إلى 85% في يناير

نزلاء فنادق في أبوظبي (الاتحاد)

نزلاء فنادق في أبوظبي (الاتحاد)

رشا طبيلة (أبوظبي)

توقع عاملون في فنادق بأبوظبي أن يتم تحقيق معدلات إشغال تتراوح بين 75 إلى 85% خلال يناير الجاري، مدعومة بالسياحة الترفيهية من أسواق كالصين والهند، إضافة إلى زوار أسبوع أبوظبي للاستدامة.
وقال مروان مسيكة مدير عام فندق «جراند ميلينيوم الوحدة أبوظبي»، إن معدل إشغال الفندق خلال شهر يناير يتراوح بين 75 إلى 85%، لافتاً إلى أن أسبوع الاستدامة يدعم الإشغال الفندقي حيث من المتوقع أن يحقق الفندق إشغالاً بين 80 إلى 90% خلال أسبوع الاستدامة، لا سيما من الزائرين الأوروبيين.
وتمتد فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة 2016، خلال الفترة من 16 -23 يناير، حيث ستنطلق تحت مظلتها فعاليات القمة العالمية لطاقة المستقبل بين 18 و21 من يناير الجاري في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.
وبين، أن الفندق يشهد أيضا في هذا الموسم السياحي نموا في الطلب من مجموعات سياحية صينية، لافتاً إلى تراجع بسيط من السياحة الأوروبية، لاسيما من الألمانية.
وتوقع مسيكة أن تكون نتائج شهر يناير الحالي قريبة مما تم تحقيقه في نفس الفترة العام الماضي.
واتفق سايد طيون المدير الإقليمي للمبيعات والتسويق لمجموعة فنادق «إنتركونتينينتال» مع مسيكة، متوقعا أن تكون نتائج يناير الجاري مشابهة لنتائج يناير من العام الماضي، حيث إن معدلات الإشغال تصل إلى 80%.
وتوقع أن تحقق عدد من فنادق المجموعة ارتفاعاً ملحوظاً خلال أسبوع الاستدامة، إضافة إلى تحقيق فندق ياس إشغال مرتفعاً بسبب الفعاليات. وحول الأسواق السياحية المصدرة للسياح بأبوظبي الشهر الجاري، قال «إنه يوجد تراجع طفيف من السياحة الأوروبية في وقت يرتفع الطلب من السياحة الهندية والصينية».
وتوقع كمال فاخوري مدير العمليات في شركة «كريستال» لإدارة الفنادق أن يحقق الفندق خلال شهر يناير معدلات إشغال يصل إلى 75%، مشيراً إلى أنه يوجد حركة من سياح الأعمال لاسيما خلال انطلاق أسبوع الاستدامة بأبوظبي.
وقالت سوزان ستير مدير المبيعات والتسويق في فندق «ريتز كارلتون جراند كانال» بأبوظبي، إن الفندق يشهد معدلات إشغال مرتفعة في يناير الجاري من مجموعات سياحية ترفيهية، خاصة من بريطانيا وأمريكا.
وارتفع عدد نزلاء فنادق أبوظبي خلال 11 شهراً الأولى من العام 2015 إلى 3,7 مليون نزيل بنمو نسبته 18% مقارنة مع 3,1 مليون نزيل، في نفس الفترة من العام 2014، بحسب بيانات هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، في وقت ارتفعت معدلات الإشغال إلى 75,2% مقارنة مع 74,6% في نفس الفترة من العام 2014 بنمو 1%.

اقرأ أيضا

إقبال على شراء الذهب بأبوظبي مع تراجع الأسعار