الاتحاد

عربي ودولي

انتشال 28 جثة لمهاجرين أفارقة غرق زورقهم قبالة اليمن

عدن (أ ف ب) - عثر عناصر حرس الحدود اليمنيون على جثث 28 شخصاً غرق زورقهم الأحد الماضي، وكان على متنه 64 مهاجراً أفريقياً يحاولون التسلل إلى اليمن، كما أعلن مسؤول يمني أمس.
وذكر مسؤول في جهاز الأمن في باب المندب رافضاً الكشف عن هويته أنه “عثر صباح الخميس على 8 جثث قذفت بها أمواج البحر إلى شاطئ السويداء”.
وأضاف “الأربعاء الماضي قمنا بدفن 17 جثة، وجميعهم أثيوبيون، في منطقة السويداء الساحلية والبحث مازال جارياً عن بقية المفقودين”. وقال إنه كان عثر على جثث 3 أشخاص الثلاثاء الماضي.
من جهته، أكد مسؤول منظمة الهلال الأحمر في باب المندب عبدالله أحمد علي الحصيلة. وأضاف “لم نعد نميز بين الأثيوبي والصومالي وبين الذكر والأنثى فقد وجدناهم في الساحل بحالة يرثى لها وتغيرت أشكالهم وما كان علينا الا أن نتولى مسؤولية الدفن”. ونجا من الحادث 5 أشخاص على الأقل، صوماليان و3 أثيوبيين، بحسب هلا الحوراني المسؤولة في المفوضية العليا لشؤون اللاجئين في عدن. وبحسب المسؤول اليمني، فإن بين الناجين من الغرق مهربين يمنيين اثنين.
وكانت وزارة الداخلية أعلنت في بيان “انتشال حرس الحدود 25 جثة لمهاجرين أفارقه ممن لقوا حتفهم الأحد الماضي غرقاً إثر انقلاب قاربين قبالة ساحل باب المندب في محافظة تعز جنوب البلاد” بسبب رياح عاتية وتسونامي.

اقرأ أيضا

رئيس البرلمان العربي يدعو برلمانات العالم للاعتراف بدولة فلسطين