الاتحاد

الرياضي

«الرعاية الرياضية» يضع برامج توعية لإدارة أموال واستثمارات اللاعبين

العين (الاتحاد) - حرص لاعبو العين على تسجيل حضورهم اللافت في البرنامج التدريبي الخاص بالجوانب المالية وممارسات الأفراد لإدارة الأموال واستثمارها بالشكل الأنسب، والتي نظمها برنامج الرعاية الرياضية التابع لمجلس أبوظبي الرياضي، بالتعاون مع مجلس أبوظبي للتطوير الاقتصادي، تحت عنوان «كيف تستثمر أموالك في ظل الاحتراف»، وشهدتها قاعة المحاضرات الملحقة بملعب خليفة بن زايد بنادي العين.
وبدوره، أكد يوسف البلوشي محلل التخطيط والتطوير ببرنامج الرعاية الرياضية، أهمية تثقيف لاعبي كرة القدم المحترفين في الشؤون الخاصة بإدارة أموالهم واستثماراتهم، حتى يتمكنوا من إحداث التوازن بين مداخيلهم المادية ومصروفاتهم المالية، في ظل الاحتراف، بغض النظر عن سقف رواتبهم، الأمر الذي يعينهم كثيراً في توظيف أموالهم بالصورة السليمة.
وأوضح البلوشي أن برنامج الرعاية الرياضية يحرص على ملامسة الجوانب المهمة كافة، في حياة لاعب كرة القدم المحترف، والعمل على تطوير إمكانياته في مجالات عدة، حتى يتمكن من تحديد وضعيته في المستقبل، فقد سبق وأن نظمت دورات متخصصة في علوم الإدارة وكيفية التعامل مع وسائل الإعلام وغيرها من البرامج المهمة قبل ورشة العمل الحالية.
ورداً على سؤال حول محاور البرنامج، قال: «حرص المستشار صلاح الحليان على وضع برامج مثالية تشمل عدداً من المراحل، غير أن المرحلة الحالية تضمنت 11 محوراً، أهمها كيفية الاستثمار في ظل الاحتراف، والإدارة المالية والادخار، والميزانية وغيرها.
وقال: البرنامج التدريبي يحث اللاعبين على التعامل مع جميع المعاملات المالية أو المشاريع التجارية أو حتى المناسبات الاجتماعية، مهما كان حجمها، بأساليب علمية حديثة، من خلال العمل على وضع الأهداف المالية سنوياً».
من جانبها، أشادت عفراء المهيري مسؤولة الاتصال المؤسسي بمجلس أبوظبي للتطوير الاقتصادي، بمبادرة برنامج الرعاية الرياضية التابع لمجلس أبوظبي الرياضي، والمتمثلة في توعية لاعبي كرة القدم المحترفين فيما يتعلق بإدارة الأموال والاستثمار بصورة مثالية.
وأضافت: «نملك في مجلس أبوظبي للتطوير الاقتصادي برامج عدة تستهدف جميع أفراد المجتمع، من بينها مبادرتي «بيزات»، و«درهمي» للتوعية المالية، والأخيرة تتماشى مع فكرة برنامج الرعاية الرياضية الحالية». ورداً على سؤال حول أهداف برنامج «درهمي»، قالت: «هو عبارة عن برنامج خاص بنشر الوعي المالي، وتثقيف أفراد المجتمع بالمسائل المالية ذات الصلة بإدارة أموالهم ومدخراتهم، ويهدف إلى تعزيز الوعي المالي لسكان أبوظبي من المواطنين والمقيمين على حد سواء، وإتاحة الفرصة أمامهم لاكتساب المعرفة التي تمكنهم من استثمار وإدارة أموالهم بصوة سليمة وآمنة».
وأضافت: «البرنامج التدريبي تناول محاوراً مهمة، حيث حرص المستشار صلاح الحليان خلال العرض التقديمي على تدعيم محاوره بأمثلة حية لعدة رياضيين لم ينجحوا في توظيف مدخراتهم، وإدارة أموالهم، بسبب الاستثمارات الخاطئة والممارسات غير الجيدة فأصبحوا مديونين، ونسعى حالياً من خلال تلك البرامج إلى حماية اللاعبين من الدخول في دائرة الديون».

اقرأ أيضا

مدرب فنزويلا قبل ودية الأرجنتين: وجود ميسي يرفع سقف التوقعات