الاتحاد

الرياضي

العين والشباب يؤجلان حضور السالمية إلى أبوظبي

السالمية يستعد للجولة الثانية من الدوري بمعسكر تدريبي (من المصدر)

السالمية يستعد للجولة الثانية من الدوري بمعسكر تدريبي (من المصدر)

إيهاب شعبان (الكويت) - قرر الجهاز الفني لفريق السالمية لكرة القدم تأجيل سفر بعثة «السماوي» إلى أبوظبي للانخراط في معسكر تدريبي لمدة 10 أيام استعدادا للقسم الثاني من الدوري إلى يوم غد بدلاً من أمس، للتأكد من الحصول على موافقة ناديي الشباب والعين على اللعب مع السالمية ودياً خلال فترة معسكر الفريق، حيث يرى مسؤولو السالمية أن إقامة المعسكر من دون مباريات ودية لن يفيد الفريق، وتردد أن العين والشباب لن يتمكنا من اللعب مع السالمية لإنشغالهما بمبارياتيهما بدوري الخليج العربي.
ويرأس وفد السالمية في حال مغادرته عضو مجلس إدارة النادي ورئيس جهاز الكرة الدكتور جاسم الهويدي، بجانب أعضاء الجهازين الفني والإداري، و22 لاعبا اختارهم المدرب الروماني ميهاي، أما في حال إلغاء السفر، فإن الخطة البديلة تتمثل في الدخول بمعسكر في أحد فنادق الكويت، وذلك حتى موعد استئناف الدوري في 20 من الشهر الجاري بالمباريات المؤجلة، ويتخلل هذا المعسكر مباراتان إلى ثلاث مباريات مع أندية محلية.
من ناحية أخرى، حسم لاعب نادي القادسية حمد أمان أمره، وقرر تجديد تعاقده لمدة 5 مواسم مقبلة مع ناديه، مقابل 100 ألف دينار (285 ألف دولار)، إلى جانب الحصول على مستحقاته المالية المتأخرة، والتي كانت سبباً مباشراً في تهديد اللاعب بالرحيل عن النادي متوجهاً إلى العربي الذي قدم له عرضاً مادياً جيداً. وقال أمان إنه فضل الاستمرار مع القادسية بعدما لمس تمسك الجميع به في القادسية، وهو ما دعاه حسب وصفه للاستمرار مع القادسية، متمنياً أن يكون عند حسن الظن خلال الفترة المقبلة.
وانتظم أمان بتدريبات القادسية منذ يومين استعداداً للدفع به في المواجهات الحاسمة التي تنتظر الفريق، حيث يرتبط القادسية بمواجهة السالمية في الدوري، إلى جانب نهائي كأس ولي العهد أمام العربي في 28 من الشهر الجاري، ولقاء السويق العماني في ملحق دوري أبطال آسيا.
وفي شأن آخر، فاز القادسية على كاظمة 4-1 في المباراة التي جمعتهما ضمن الجولة الثالثة من القسم الثاني لدوري الرديف العام ليواصل «الأصفر» صدارته للفرق برصيد 35 نقطة، سجل للقادسية سعود المجمد هدفين، وصالح الشيخ وعمر السومة الذي تعرض للإصابة، حيث يحدد الجهاز الطبي مدى احتياجه للراحة والعلاج خلال الساعات المقبلة.
وتمسك الكويت بمطاردته للقادسية وتمكن من اكتساح الجهراء 6-1 رافعاً رصيده إلى 33 نقطة سجل للأبيض عصام جمعة «سوبر هاتريك» وعبدالهادي خميس وفهد عوض، وفي مباراة أخرى تعادل السالمية مع خيطان 2-2 ليرفع السماوي رصيده إلى 22 نقطة وتجمد رصيد خيطان عند 16 نقطة.

اقرأ أيضا

«السماوي».. «ملـك» إنجلترا و«صانع» التاريخ