الاتحاد

الرياضي

ترايثلون دبي الصحراوي ينطلق 13 مارس

دبي (وام)

برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، ينظم المجلس في 13 مارس الجاري النسخة الثالثة لبطولة ترايثلون دبي الصحراوي في مدينة دبي الدولية للقدرة.

ويحظى هذا الحدث الرياضي المبتكر باهتمام كبير في أوساط عشاق رياضة القدرة والرياضة الثلاثية «ترايثلون» في دولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط .
ويعد الحدث، الذي أطلقه مجلس دبي الرياضي بالتعاون مع ميدان في أبريل الماضي، مزيجاً فريداً من الرياضات تشمل اثنتين من مسابقات الترايثلون التقليدية الجري والدراجات، إضافة إلى مسابقة ركوب الخيل «القدرة».
وأعرب منظمو الحدث عن سعادتهم بردود الفعل الإيجابية، التي تلقوها حتى الآن من الفرق ورياضيي الترايثلون وفرسان القدرة، الذين أشادوا ببطولة ترايثلون دبي الصحراوي، التي تقام في دبي للمرة الثالثة، وأصبحت من رياضات الشرق الأوسط الجديدة.
ولفتوا إلى أن البطولة تبرز أهمية الرياضات الثلاث في دبي والمنطقة، وتسلط الضوء على الإبداع والابتكار اللذين ارتبطت بهما دبي على الصعيد الدولي .
ويستقطب ترايثلون دبي الصحراوي متنافسين من المنطقة وجميع أنحاء العالم، حيث إن التسجيل مفتوح لجميع الراغبين في المشاركة في فئة الفردي من الرجال والسيدات أو فئة الفرق، على أن يكون راكبو الخيل مسجلين كراكبي «خيول قدرة»، وأن يصطحبوا معهم خيولهم.
ويمكن للرياضيين الراغبين في خوض المنافسة وليس لديهم فريق الانضمام إلى مشاركين آخرين عبر اللجنة المنظمة لتكوين فريق بمستويات مشابهة.
ومن المقرر أن تستهل بطولة ترايثلون دبي الصحراوي بمسابقة الجري لمسافة 5 كم، تليها مسابقة الدراجات لمسافة 50 كم وتختتم بركوب الخيل للقدرة لمسافة 40 كم في مدينة دبي الدولية للقدرة.
وتمنح الجوائز إلى الثلاثة الأوائل في مسابقتي فئة الفردي رجال وسيدات، إضافة إلى الثلاثة الأوائل في مسابقة فئة الفرق.

اقرأ أيضا

الشارقة وبيروزي.. تحديد المسار