الاقتصادي

الاتحاد

«ديار» تطلق مشروع «ذي اتريا» العقاري في دبي بتكلفة 900 مليون درهم

يوسف العربي (دبي) - أطلقت شركة «ديار» للتطوير العقاري مشروع «ذي اتريا» بمنطقة الخليج التجاري بدبي بتكلفة استثمارية تقدر بنحو 900 مليون درهم.
وأعلنت الشركة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في دبي أمس أنه سيكون أول مشروع لها بالتعاون مع شركة التصميم العالمية «يوو ستوديو» للتصميم الداخلي.
وقال سعيد القطامي الرئيس التنفيذي لشركة «ديار للتطوير» إن المشروع يقام على مساحة إجمالية تبلغ 1,25 مليون قدم مربعة، ما يجعله أكبر مشروعات الشركة في منطقة الخليج التجاري.
ولفت إلى أنه من المقرر أن تنطلق العمليات الإنشائية في المشروع خلال الشهر الجاري، على أن يكون جاهزاً للتسليم بحلول النصف الأول من عام 2017.
وأضاف القطامي أنه سيتم فتح باب البيع للعملاء مطلع الأسبوع المقبل، للوحدات السكنية، على أن تلحق بها الوحدات المجهزة خلال مرحلة لاحقة.
وأكد أن الشركة لا تواجه أي عقبات في التمويل، في ظل ارتفاع مستويات السيولة ودعم عدد من البنوك المحلية التي يمكنها تدبير توفير السيولة المطلوبة للتمويل.
وأضاف أن قرار تطوير المشروع السكني الفندقي الفاخر يأتي في إطار الاستجابة لاستراتيجية لاحتياجات القطاع السياحي في الإمارة حيث خصصت الشركة مؤخراً نحو مليون قدم مربعة من الأراضي لتطوير منشآت ضيافة عالية الجودة في السنوات المقبلة، لتصل حصة الضيافة في محفظة الشركة إلى نحو 25%.
وبين أن الشركة تمتلك أراضي لم يتم تطويرها تبلغ مساحتها نحو 5 ملايين قدم مربعة، تقع 95% منها في مناطق التملك الحر، الأمر الذي يعطي الشركة فرصة جيدة لرفد السوق بمجموعة واسعة وفريدة من المشروعات التي تقدم قيمة مضافة للسوق في دبي. وأكد القطامي أن الطلب على الشقق السكنية المفروشة والمجهزة ارتفع بنسبة 80% خلال عام 2013، ما دفع الشركة لضخ المزيد من الاستثمارات في قطاع الضيافة للاستفادة من الفرص الواعدة في القطاع.
من جانبه، قال مالك ومؤسس شركة «يوو ستوديو» للتصميم الداخلي، جون هيتشكوكس، إن «مهمتنا تمثلت في خلق مفهوم استثنائي للضيافة في منطقة تشكل قلب مدينة دبي، حيث سخرت الشركة كل إمكاناتها من أجل الخروج بتصميم فريد يجعله أشبه بواحة سكنية حيث تتجسد رفاهية الحياة ورغد العيش».
ويتكون المشروع من برجين أحدهما سكني والآخر سيقدم وحدات مجهزة، ويضم البرج الأول 30 طابقًا، ويتألف من 219 وحدة، تتضمن شققًا بغرفة واحدة، وغرفتين وثلاث غرف نوم، إضافة إلى عدد محدود من شقق الدوبلكس ذات الثلاث غرف، كما يتضمن البرج الذي يمتد على مساحة تبلغ 325 ألف قدم مربعة من المناطق المعدة للبيع، شقتين بنظام بنتهاوس مكونة من أربع غرف نوم.
ويضم البرج الآخر المكون من 350 شقة فندقية باحتوائه على مزيج متنوع من خيارات الإقامة الراقية من خلال تشكيلة واسعة من الوحدات التي تبدأ من الاستوديو حتى شقق الدوبلكس، فضلاً عن مواقف رحبة للسيارات، تتسع لأكثر من 700 سيارة.

اقرأ أيضا

بتوجيهات محمد بن زايد.. «صندوق خليفة» يمول مشاريع صغيرة في موزمبيق