الاتحاد

الرياضي

منتخبنا يرفع رصيده إلى 18 ميدالية في «عربية دراجات المضمار»

لاعبو منتخبنا وفرحة إحراز المركز الأول (تصوير متوكل مبارك)

لاعبو منتخبنا وفرحة إحراز المركز الأول (تصوير متوكل مبارك)

رضا سليم (دبي) - رفع منتخبنا الوطني للدراجات رصيده إلى 18 ميدالية ملونة في البطولة العربية الخامسة للمضمار المقامة حالياً بمضمار زايد الدولي بالشارقة، بعدما أضاف 8 ميداليات ملونة جديدة في اليوم الثاني للبطولة منها 3 ذهبيات، لترتفع الحصيلة إلى 8 ذهبيات و8 فضيات وبرونزيتين.
وتختتم منافسات البطولة اليوم بسباقات الأمونيوم والسرعة للفرق لجميع الفئات ويسعى منتخبنا لزيادة غلته من الميداليات للحصول على كأس البطولة واللقب العام.
وقد حفلت سباقات اليوم الثاني للمطاردة على مستوى الفرق والكيلو والنقاط بمنافسة قوية وظهر نجوم الدراجات العربية بمستوى متطور يبشر بالخير وشهد السباقات وقام بتتويج الفائزين والفائزات الشيخ فيصل بن حميد القاسمي رئيس الاتحاد العربي للدراجات، وأسامة أحمد الشعفار رئيس اتحاد الدراجات وأحمد الحوري نائب الرئيس وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد واللجنة التنفيذية للاتحاد العربي للدراجات.
وتمكن لاعبنا أحمد يوسف المنصوري من الفوز بالمركز الأول بجدارة في سباق الكيلو، وحصل على الميدالية الذهبية بعد منافسة قوية مع زميله نواف حسن البلوشي الذي جاء في المركز الثاني ونال الميدالية الفضية، فيما حقق الدراج القطري دييجو هوزفيلد المركز الثالث والميدالية البرونزية، وفي سباق الشباب نال الدراج الجزائري منصوري عبد الرحمن الميدالية الذهبية، بعد فوزه بالمركز الأول وجاء نجم منتخبنا الصاعد طلال سودير البلوشي في المركز الثاني وحصل على الميدالية الفضية ونال الميدالية البرونزي لاعبنا الواعد أحمد علي ثاني.
وفي سباق النقاط للكبار لمسافة 25 كم في 100 دورة بالمضمار، تألق لاعبنا بدر محمد ميرزا وفاز بالمركز الأول والميدالية الذهبية بعد منافسة قوية ومثيرة مع شقيقه يوسف محمد ميرزا الذي حل ثانياً وحصل على الميدالية الفضية، فيما نال الميدالية البرونزية القطري أحمد البرديني الفائز بالمركز الثالث.
وتمكن رباعي منتخبنا بدر محمد ميرزا ويوسف محمد ميرزا ومحمد حسن المروي وأحمد يوسف المنصوري من السيطرة على سباق المطاردة للكبار على مستوى الفرق، وتمكن من الفوز بجدارة بالمركز الأول والميدالية الذهبية، متقدما على المنتخب القطري الفائز بالمركز الثاني والميدالية الفضية والمنتخب الجزائري الفائز بالمركز الثالث والميدالية البرونزية.
وفي سباق الإناث لمسافة 500 متر، حققت لاعبة المنتخب الأردني سماح خالد المركز الأول والميدالية الذهبية وفازت التونسية نور ديسم بالمركز الثاني والميدالية الفضية، فيما فازت العراقية نيان ياسين حسن بالمركز الثالث والميدالية البرونزية.
وفاز الجزائري منصوري عبد الرحمن بالمركز الأول والميدالية الذهبية لسباق الشباب لمسافة 15 كم في 60 دورة، وجاء زميله بشلاغم عبد الرحمن في المركز الثاني ونال الميدالية الفضية، فيما نال التونسي حمزة فطناسي الميدالية البرونزية والمركز الثالث وأسفر سباق فئة الإناث لمسافة 10 كم في 40 دورة بالمضمار عن مواصلة النجمة الأردنية سماح خالد في حصد ألقاب السباقات وفازت بالمركز الأول والميدالية الذهبية وجاءت مواطنتها رزان صبح في المركز الثاني ونالت الميدالية الفضية، وذهبت الميدالية البرونزية إلى اللاعبة العراقية نيان ياسين حسن الفائزة بالمركز الثالث.
وفي سباق الشباب، فاز منتخب الجزائر بالمركز الأول والميدالية الذهبية وحل منتخب الإمارات في المركز الثاني ونال الميدالية الفضية والمنتخب العراقي في المركز الثالث ونال الميدالية البرونزية.
وفاز المنتخب الجزائري ببطولة سباق الإناث ونال الميدالية الذهبية وجاء المنتخب العراقي في المركز الثاني ونال الميدالية الفضية فيما تمكن المنتخب التونسي من الفوز بالمركز الثالث والميدالية البرونزية وحل منتخب الإمارات الذي تم تكوينه حديثا في المركز الرابع.
من جانبه، أعرب عبدالناصر عمران الشامسي الأمين العام للاتحاد ورئيس لجنة المنتخبات عن سعادته بالنتائج التي حققها منتخبا الرجال والشباب، مؤكداً أن المنتخبات الإماراتية مازال في جعبتها الكثير كي تحققه في جميع المشاركات الخارجية، خاصة أن الاتحاد وضع خطة إعداد لهذه المنتخبات قبل البطولات التي يشاركون فيها، بالإضافة إلى تعامل الاتحاد كمجلس إدارة ولاعبين وأجهزة فنية وإدارية بروح الفريق الواحد، وهذا هو سر النجاح والإنجازات التي تحققها المنتخبات في جميع المراحل.
وأضاف: الفوز بلقب البطولة العربية هدفنا رغم المنافسة الشرسة مع بقية المنتخبات العربية المشاركة خاصة منتخب الجزائر، إلا أن ثقتنا كبيرة في لاعبينا بعدما حقق منتخبنا 18 ميدالية ملونة في اليوم الثاني، منها 8 ذهبيات وهذا إنجاز على أرض الدولة وفي مضمار زايد الدولي للدراجات، ونأمل أن نحصل على لقب البطولة كي نضمه إلى لقب البطولة الخليجية للمضمار والذي حصل عليه منتخبنا مؤخراً.
إعداد جيد
وكشف الشامسي عن أن المنتخب تم إعداده بشكل جيد، سواء الشباب أو الرجال من خلال معسكر ماليزيا، والمشاركة في عدد من البطولات خلال الفترة الماضية، وقال: الهدف أمام مجلس إدارة الاتحاد كان تجهيز المنتخب للمشاركة في البطولة الخليجية للمضمار ثم البطولة العربية، قبل أن نصل إلى المحطة الأهم، وهي المشاركة في البطولة الآسيوية التي ستقام من 3 إلى 15 مارس المقبل.
وأضاف: البطولة الآسيوية هي الهدف الذي يسعى إليه الاتحاد من أجل الحصول على ميدالية لمنتخب الرجال، خاصة أن منتخبنا على مستوى الناشئين والشباب حقق هذا الهدف، وبات مهماً أن يحقق إنجازاً على المستوى الآسيوي، وستكون البطولة العربية للمضمار ضمن برامج الإعداد للآسيوية.
مشاركة جيدة
وتطرق عمران للحديث عن مشاركة منتخب البنات في البطولة العربية للمضمار، وقال: المشاركة بشكل عام جيدة خاصة أنها المرة الأولى لهن ونتطلع إلى تجهيز هذا المنتخب في السنوات المقبلة،من خلال مشاركته في كل البطولات الداخلية والخارجية وهو الطريق لإعداد منتخب قوي يمثل الإمارات في مسابقات الإناث عربياً وخليجياً وآسيوياً.
وتوجه الشامسي بالشكر إلى جميع لاعبي منتخبنا للرجال والشباب وإلى الأجهزة الفنية والإدارية، على ما بذلوه في البطولتين العربية والخليجية متمنياً أن تصنع دراجات الإمارات إنجازات جديدة في كل البطولات.

اقرأ أيضا

الحمادي.. يكتب التاريخ بـ "فضية الجمباز"