الاتحاد

الرياضي

مهرجان راشد بن حمدان للقدرة ينطلق اليوم في الوثبة

أبوظبي (الاتحاد) - تنطلق فجر اليوم فعاليات مهرجان الشيخ راشد بن حمدان بن راشد آل مكتوم للتحدي للقدرة لمسافة 120 كلم على ميادين قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة، بمشاركة 165 فارساً وفارسة من مختلف إسطبلات الدولة.
ويقام السباق، برعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، بإشراف اتحاد الفروسية، وإدارة قرية الإمارات العالمية للقدرة، وتبلغ القيمة الإجمالية للجوائز المالية فيه 400 ألف درهم لكل من أكمل السباق، بالإضافة إلى سيارة للبطل.
ويقام السباق على خمس مراحل، حيث تبلغ مسافة المرحلة الأولى 33 كلم، ورسمت باللون الأصفر، والثانية لمسافة 27 كلم، ورسمت باللون الأزرق، والثالثة لمسافة 24 كلم باللون الأحمر، والرابعة 20 كم باللون البرتقالي، والخامسة والأخيرة 16 كلم ورسمت باللون الأبيض.
وتنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة أكملت قرية الإمارات العالمية للقدرة استعداداتها لاستقبال فعاليات المهرجان، وتم توجيه الدعوات للعديد من كبار الشخصيات، ومحبي رياضة الفروسية والفرسان للحضور والمشاركة في المهرجان.
ومن شروط السباق، ألا يقل عمر الخيل عن 6 سنوات، وألا يقل الحد الأدنى لوزن الفرسان عن 70 كجم، ومعدل نبضات قلب الخيل من 64 نبضة في الدقيقة.
من جانبه، أشاد علي المهيري بدعم سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، وبإقامة سباق الشيخ راشد بن حمدان بن راشد آل مكتوم للقدرة، والذي يقام للمرة الرابعة، حيث ساهم في جذب فرسان القدرة، لما يتميز به من طابع تنافسي كبير.
وتمنى المهيري النجاح للسباق، وأن يحقق الهدف المنشود لإقامته في الوثبة، مشيراً إلى أن هذا السباق يهدف إلى تطوير مستوى الفارسات والفرسان بالدولة.
وقال: تم تخصيص عشرة آلاف درهم للعائلات وسيتم السحب عليها بواقع 2500 درهم للعائلة الواحدة.

اقرأ أيضا

فرانس فوتبول تختار الهولندي رينوس ميتشيلز أفضل مدرب في التاريخ