الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

صراع عربي بين النجم والأهلي والهلال

صراع عربي بين النجم والأهلي والهلال
13 يناير 2020 00:27

القاهرة (أ ف ب)

أصبح الترجي التونسي، حامل اللقب في الموسمين الماضيين، على بعد نقطة واحدة ليبلغ رسمياً الدور ربع النهائي لدوري أبطال أفريقيا، بعد تغلبه على مضيفه فيتا كلوب الكونجولي الديمقراطي 2- صفر، على ملعب الشهداء في كينشاسا.
وتصدر الترجي ترتيب المجموعة الرابعة بـ10 نقاط بعد المرحلة الرابعة، أمام الرجاء المغربي (7)، وشبيبة القبائل الجزائري (4)، وفيتا كلوب (1).
وعاد الوداد البيضاوي بتعادل بطعم الانتصار من أرض مضيفه بترو أتلتيكو الأنجولي 2-2 على ملعب «11 نوفمبر» في لواندا، ضمن مباريات المجموعة الثالثة، التي تأهل منها ماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي، الفائز على اتحاد العاصمة الجزائري 2-1 في بريتوريا،
وتصدر ماميلودي الترتيب برصيد 10 نقاط، أمام الوداد 6 نقاط، ثم اتحاد العاصمة وبترو أتلتيكو (2).
وفي المجموعة عينها، فضل مدرب اتحاد العاصمة، بلال دزيري، الاعتماد على المرتدات عبر زكريا بن شاعة وأيمن محيوس، لكن صنداونز بطل 2016 أطبق على مرمى محمد لامين زماموش الذي أتاح لصنداونز افتتاح التسجيل، بعدما أخطأ بتقدير تمريرة عرضية، لتتهيأ الكرة أمام مورينا الذي حضرها وسددها في الشباك (36).
وحرر الهدف لاعبي اتحاد العاصمة، فبادروا إلى الهجوم، ومن أول فرصة أدرك محيوس التعادل برأسية في الزاوية اليسرى (44).
لكن الفرحة الجزائرية لم تدم طويلاً، إذ أعاد فيلاكازي التقدم لماميلودي بتسديدة أرضية خادعة (45+1).
وحجز مازيمبي الكونجولي الديمقراطي بطاقة من المجموعة الأولى، على حساب ضيفه بريميرو أجوستو الأنغولي 2-1، فتصدر بـ10 نقاط، بفارق ثلاث عن الزمالك المصري الفائز على زيسكو يونايتد الزامبي 2- صفر.
وفي المجموعة الثانية، سقط الأهلي المصري في فخ التعادل أمام مضيفه بلاتينيوم من زيمبابوي 1-1، تقدم المضيف عبر ستانلي نجالا (19)، ثم عادل مروان محسن (52)،
ورفع بطل مصر رصيده إلى سبع نقاط، بفارق نقطتين عن النجم الساحلي التونسي المتصدر والفائز على مضيفه الهلال السوداني 2-1.
ولم يكن السويسري رينيه فايلر، مدرب الأهلي، راضياً على أداء فريقه، فقال: «كانت مباراة قوية، والأداء لم يكن جيداً في الشوط الأول، تحسن في الشوط الثاني، أنا محبط لأنني كنت أعمل للفوز هنا، ولكن علينا تقبل النتيجة، هذه كرة القدم».
وثأر النجم الساحلي من مضيفه الهلال، بفوزه عليه 2-1 على ملعب الفريق الأزرق في أم درمان، فبقي الصراع على بطاقتي المجموعة مفتوحاً، حيث سيحل النجم الساحلي ضيفاً على الأهلي في الجولة المقبلة، فيما يلتقي الهلال بمضيفه بلاتينيوم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©