الاتحاد

عربي ودولي

إحباط محاولة خطف طائرة تركية قبيل هبوطها في اسطنبول

اعتقلت الشرطة التركية أمس رجلا حاول خطف طائرة تابعة للخطوط الجوية التركية في طريقها من أوسلو إلى اسطنبول بعد أن هدد بتفجيرها، ثم أعلنت لاحقا أنه “مختل عقليا”.
وذكرت وسائل إعلام نقلا عن مصادر أمنية أن راكبا تركيا حاول في وقت متأخر من أمس الأول خطف طائرة تابعة للخطوط الجوية التركية قبيل هبوطها في اسطنبول قادمة من أوسلو زاعما أن بحوزته قنبلة، إلا أن الركاب سيطروا عليه.
وأوردت شبكة “سي إن إن تورك” ووكالة أنباء الأناضول نقلا عن هذه المصادر أن راكبا يدعى جمعة يشار ويتحدر من مدينة كردية في جنوب شرق الأناضول توجه إلى مقصورة قبطان طائرة البوينج 737-800 قبل أقل من ساعة من موعد هبوطها في اسطنبول زاعما أن بحوزته قنبلة وقد طلب من القبطان من دون جدوى، العودة بالطائرة إلى أوسلو.
وأكدت الخطوط الجوية التركية للمحطة التلفزيونية حدوث محاولة لخطف طائرة.
وقالت شبكة تلفزيون (تي.في. 2) الخاصة النرويجية إن الشرطة التركية دخلت الطائرة التي كانت تقل 59 راكبا عندما هبطت في اسطنبول واعتقلت الرجل، وقامت بتفتيش الطائرة دون ان يتم العثور على أي قنبلة على متنها. وأضافت أن ركابا أتراكا ونرويجيين تمكنوا من السيطرة على الراكب البالغ من العمر 40 عاما وأن الطائرة حطت بسلام في مطار أتاتورك الدولي في اسطنبول.
وأوضحت وكالة الأناضول أن الموقوف اقتيد فورا إلى مفوضية الشرطة في اسطنبول لاستجوابه. وبحسب العناصر الأولية للتحقيق فإن جمعة يشار يعاني من اضطرابات نفسية، مضيفة أنه “مختل عقليا”.
وقالت وسائل الإعلام إن الشرطة عثرت على بطاقة بحوزته كتب فيها أنه “معاق” وأنه قال للشرطة إنه يعاني مشاكل نفسية.

اقرأ أيضا

كوريا الشمالية: نزع السلاح النووي غير مطروح للتفاوض مع أميركا