الاتحاد

دنيا

يحدث في الإمارات

جانب من مهرجان قصر الحصن بأبوظبي (أرشيفية)

جانب من مهرجان قصر الحصن بأبوظبي (أرشيفية)

«مهرجان قصر الحصن»

يتواصل مهرجان قصر الحصن في تقديم العرض الفني الفريد من نوعه، بعنوان “قصة حصن، مجد وطن”، والذي يعود إنشاؤه لأكثر من 250 عامًا، وذلك ضمن فعاليات مهرجان قصر الحصن الذي يقام في أبوظبي. ويمثل هذا المهرجان احتفالاً وطنياً بالتاريخ الإماراتي على نطاق لم يسبق له مثيل، وقد كُلّف الفنان العالمي فرانكو دراجون من قبل هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة بإخراج القصيدة البصرية “قصة حصن، مجد وطن”.
الزمان: اليوم
المكان: قصر الحصن - أبوظبي

القرية العالمية

تتواصل فعاليات القرية العالمية بمجموعة من العروض، الألعاب المسلية، المأكولات العالمية والتسوق. وتعد القرية العالمية وجهة التسوق الثقافي والترفيه الأكثر شهرةً في المنطقة في أجواء خارجية مميزة، توفر لزوارها مجموعة مذهلة من المهرجانات، حيث يجتمع العالم في مكان واحد. وستفتح وجهة الترفيه والتسوق أبوابها لمدة 161 يوما وسوف تستضيف 70 دولة مشاركة في 36 جناحاً للعرض من بينها ثمانية جدد، كما ستضم أكثر من 50 لعبة، و26 مطعماً تقدم مأكولات من جميع أنحاء العالم.
الزمان: اليوم
المكان: القرية العالمية

«قراصنة جزيرة الديناصور»

يشهد مسرح دبي الاجتماعي ومركز الفنون عرض مسرحية “قراصنة جزيرة الديناصور”، تبدأ هذه القصة على جزيرة الديناصور، حيث تعيش الديناصورة الأم مع طفلها، وليكتشف القراصنة الجزيرة، مما يجعل الأم تعيش حالة من الهلع على فقدان طفلها، المسرحية مليئة بالمواقف التفاعلية، والغناء، والكوميديا، وستأسر الجماهير من جميع الأعمار.
الزمان: اليوم
المكان: مسرح دبي الاجتماعي ومركز الفنون

آرت نيشن 2013

يستضيف برجمان الدورة الجديدة من “آرت نيشن 2013”، والتي ستعطيك فرصة رائعة لتدريب مواهبك الفنية بهدف جعل الفن في متناول الجميع. يسلط “آرت نيشن” الضوء على بعض المواهب الشابة المميزة، وسيقدم أكثر من 50 فنانا تحت سقف واحد. كما سيتم تقديم عروض حية من قبل فنانين تجميل، وموسيقيين، ومغنين وراقصين.
ستقام الفعالية في عطلة نهاية الأسبوع، بالإضافة إلى معرض فني دائم يقدمه الفنانون المشاركون في الفعالية.
الزمان: اليوم
المكان: مركز برجمان

اقرأ أيضا