الاتحاد

الاقتصادي

الغردقة المصرية «ملكة المدن السياحية العربية» لعام 2015

أحد المنتجعات السياحية في مدينة الغردقة المصرية (أرشيفية)

أحد المنتجعات السياحية في مدينة الغردقة المصرية (أرشيفية)

دبي (د ب أ)

أعلن المركز العربي للإعلام السياحي عن فوز مدينة الغردقة، بمحافظة البحر الأحمر المصرية، بجائزة أفضل وجهة سياحية عربية لعام 2015.

وقال المركز، في بيان أمس، إن الغردقة نالت اللقب بعد منافسة قوية مع مدينة وهران الجزائرية في المرحلة الأخيرة للمسابقة التي بدأت منذ شهر نوفمبر الماضي وانتهت أمس بإعلان المدينة العربية المتوجة باللقب.

وأوضح المركز أن الغردقة تفوقت بفارق 28 صوتاً عن وهران، لافتاً إلى أن قائمة المدن المتنافسة ضمت 15 وجهة سياحية عربية، صعدت خمس مدن منها للمرحلة الأخيرة في المنافسة على لقب (الوجهة العربية الأفضل).
وذكر البيان أن المركز قرر إعلان باقي فئات الجوائز الإعلامية والسياحية الشهر المقبل بالعاصمة الأردنية بعمان، نظراً لاحتدام المنافسة وزيادة عدد المشاركين. وقال حسين المناعي، رئيس المركز العربي للإعلام السياحي، إن فوز الغردقة باللقب تم بتصويت إعلاميين وصحفيين متخصصين في الإعلام السياحي على مستوى الوطن العربي، وتعتبر هذه النتيجة مؤشراً على اتجاه الجمهور نحو المدن السياحية العربية.
وأوضح أن «الغردقة نالت اللقب بعد التفوق الواضح في البنية السياحية والمشروعات ووجود أغلب الخدمات التي يحتاج إليها السائح العربي، فضلاً عن القيادة الواعية بأهمية السياحية وتنشيطها بشكل علمي».
وأضاف المناعي: «شهدت المسابقة تنافسا كبيرا بين المدن السياحية، ونالت مدينة الغردقة المصرية لقب (ملكة المدن السياحية العربية) في عام 2015، وأتوقع أن يرتفع عدد السياح العرب إلى المدينة ليكتشفوا مقوماتها السياحية الفريدة».
يشار إلى أن دبي فازت بالجائزة في عام 2012، ثم فازت الشارقة باللقب في عام 2013، تلتها مدينة صلالة بسلطنة عمان العام الماضي.

اقرأ أيضا

أميركا والصين تجريان محادثات هاتفية "بناءة" بشأن التجارة