الاتحاد

الإمارات

"الشارقة الخيرية": معدات طبية للمستشفى الوطني في "أبوجا"

"الشارقة الخيرية": معدات طبية للمستشفى الوطني في "أبوجا"

"الشارقة الخيرية": معدات طبية للمستشفى الوطني في "أبوجا"

أبوجا (وام)

سلمت سفارة الدولة في نيجيريا مجموعة من المعدات والأدوات الطبية إلى قسم الأطفال بالمستشفى الوطني في أبوجا، مقدمة من جمعية الشارقة الخيرية، وذلك لدعم كادرها الطبي وتحسين وسائل العناية الطبية بالأطفال، ورفع كفاءة الخدمات العلاجية المقدمة للمرضى منهم.
يأتي ذلك ضمن التزام دولة الإمارات بتقديم العون والمساعدة في المجالات الصحية، وتأكيداً على دورها الرائد في دعم تحقيق أهداف التنمية المستدامة.
وزار فهد عبيد محمد التفاق، سفير الدولة لدى جمهورية نيجيريا الاتحادية، المستشفى الوطني في أبوجا، واطلع خلال جولة في المستشفى، رافقه فيها الدكتور جعفر الونوا موموه مدير عام المستشفى، على الجناح التنفيذي الخاص في المستشفى الذي تم ترميمه مؤخراً، ووحدة الرعاية المكثفة للمواليد الجدد، إضافة إلى جناح الأطفال المرضى المقيمين بالمستشفى.
وأكد سفير الدولة أن دولة الإمارات تولي اهتماماً كبيراً لدعم جهود المؤسسات الطبية النيجيرية، ومساندتها لتحقيق رسالتها الإنسانية، وتعزيز الجهود الرامية للحد من وطأة المعاناة الصحية في جميع أرجاء نيجيريا، موضحاً أن تبرع جمعية الشارقة الخيرية بهذه المعدات والأدوات الطبية يلبي احتياجات المستشفى الوطني في أبوجا، ويعزز قدراته في مواجهة التحديات الطبية، وتلبية المتطلبات المتزايدة لتقديم الرعاية الصحية للمرضى.
من جانبهم، ثمن المسؤولون في المستشفى جهود دولة الإمارات الإنسانية المتواصلة في نيجيريا عبر جمعية الشارقة الخيرية، وغيرها من الجهات المانحة التي تبذل جهوداً رائدة للوصول للفئات المحتاجة في مختلف أنحاء البلاد.

اقرأ أيضا

رئيس بوركينا فاسو يزور واحة الكرامة وجامع الشيخ زايد الكبير