الرياضي

الاتحاد

الدرمكي: أتقدم باستقالتي قريباً من اتحاد الطائرة

مبارك الدرمكي (من المصدر)

مبارك الدرمكي (من المصدر)

أسامة أحمد (الشارقة) ـ أخرجت «الاتحاد» مبارك الدرمكي نائب رئيس اتحاد كرة الطائرة عن صمته حيث وضع النقاط على الحروف حول ما يحدث في اللعبة وتداعيات ابتعاده عن مجلس إدارة الاتحاد خلال الفترة الماضية، مؤكداً أنه سيتقدم باستقالته من الاتحاد بعد الرجوع إلى مجلس أبوظبي الرياضي.
وقال نائب رئيس اتحاد كرة الطائرة إنه فقد الدافع للعمل في الاتحاد ولا يستطيع تقديم أي شيء لتطوير اللعبة خلال المرحلة المقبلة بعد كثرة الصدمات التي تعرضت لها خلال الفترة الماضية والإحباطات التي تعيشها الطائرة مما انعكس سلبا على مسيرتها، لذا فالأفضل الابتعاد من أجل إفساح المجال لغيرنا للعمل في ظل «النفخ في جربة فاضية».
وقال: يجب على كل عضو لا يملك أدوات التطوير من أجل دفع مسيرة اللعبة إلى الأمام أن يقدم استقالته اليوم قبل الغد، فقد حان وقت عدم التشبث بالكراسي و«الوجاهات» لأن الطائرة في مرحلة لا تحتمل إلا العمل لإنقاذ ما يمكن إنقاذه وهذا يتأتى بتكاتف كل من ينتسب إلى اللعبة، مبينا أنه سيبدأ بنفسه ويقدم استقالته من الاتحاد.
وأضاف: للأسف كل من ينتسب إلى الطائرة ويحب هذه اللعبة محبط، فكثرة الصدمات تتمثل في تداعيات ما حدث في غياب الإمارات عن المنظومة الخليجية في أعقاب ابتعادها عن المشاركة في بطولات التعاون للكرة الشاطئية ومنتخبات الشباب، إضافة إلى النسخة الماضية لبطولة منتخبات الرجال التي أقيمت في قطر.
أبعدوني من «الآسيوية»
ويواصل الدرمكي حديثه عن الصدمات والإحباطات التي تعرضت لها اللعبة خلال الفترة الماضية، مشيرا إلى أن اتحاد الطائرة رشحه بخطاب رسمي إلى مجلس دبي الرياضي للعمل نائبا لرئيس اللجنة المنظمة لنهائيات آسيا لمنتخبات الطائرة التي نظمتها الدولة مؤخراً بديلًا لعبدالله طيب لظروف تواجده آنذاك خارج الدولة ولكن مجلس دبي الرياضي رفض الترشح بحجة ضيق الوقت.
وأشار نائب رئيس اتحاد الكرة الطائرة إلى استقالته في الفترة الماضية من لجنة المنتخبات، وقال: «لا حياة لمن تنادي» في ظل الوضع الذي تمر به اللعبة.
إعادة صياغة
وتساءل الدرمكي: هل اتحاد الكرة الطائرة هو مجرد موظفين ومسابقات فقط؟! مبينا أنه يجب إعادة صياغة اللعبة حتى تستعيد بريقها المفقود، مؤكداً اتفاقه الكامل مع المدرب المواطن عبدالله رجب في طرحه السابق لـ «الاتحاد» مشيرا إلى أن اللعبة «في غرفة الإنعاش» وتعيش على الأوكسجين فقط مما يتطلب الأمر من الحادبين على مصلحة اللعبة الوقوف معها من أجل إحيائها وهذا الأمر ليس بالسهل ويتطلب جهداً كبيراً لتحقيق المراد.
تدخل «الهيئة»
ومضى نائب رئيس اتحاد كرة الطائرة في حديثه، قائلا: أتمنى تدخل الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة فوراً كما حدث في بعض الاتحادات من أجل إنقاذ اللعبة من الضياع ومعرفة العلة الحقيقية التي وقفت حجر عثرة على طريقها وبالتالي وضع المشاكل التي تعاني منها الطائرة على طاولة الحوار من أجل الوصول للحلول الجذرية الكفيلة بإعادة الأمور إلى نصابها الصحيح.
وقال: كان ينبغي على الاتحاد تذليل الصعاب التي وقفت حجر عثرة في طريق مشاركة النصر في النسخة 33 لبطولة الأندية الخليجية التي انطلقت أمس في العاصمة القطرية «الدوحة» من منطلق أن هذه المشاركة تستمد أهميتها من كونها أول ظهور للعبة بعد رفع التجميد عن الطائرة وعودتها إلى المنظومة الخليجية.
«الأبيض» الأخير خليجياً
وأشار نائب رئيس اتحاد الطائرة إلى أن منتخب الرجال حاليا في المركز الأخير على صعيد بطولات التعاون في نسخها الأخيرة بعد أن كان «الأبيض» دائما ضمن المنافسين على المراكز الثلاثة الأولى، ما يؤكد أن اللعبة ليست على الطريق الصحيح وتعاني الكثير، وأن هذا المركز لا يليق بطائرة الإمارات والتي كانت لها «صولات» و«جولات» على الخريطة الخليجية ليصبح منتخبنا «محلك سر».
واعترف الدرمكي بأن الألعاب الشهيدة باتت ضحية لاحتراف كرة القدم، خاصة أن اللعبة الشعبية الأولى في العالم ظلت تستأثر بالاهتمام، مبينا أنه لا وجود لأي مواهب في الطائرة في ظل عدم اهتمام بعض الأندية باللعبة وتركيزها الكامل على كرة القدم، ما كان له المرود السلبي على أعداد الممارسين للعبة في الأندية، الأمر الذي يتطلب إعادة صياغة للعبة أيضاً في الأندية الشريك الأصيل مع الاتحاد في التطوير وتوفير عوامل النجاح لها للوصول إلى آفاق النتائج الإيجابية.
وقال نائب رئيس اتحاد الكرة الطائرة: إن بعض الأندية تضع إداريين في اللعبة لم يمارسوها مما ينعكس سلبا على مسيرتها، مشيرا إلى أن الجيل السابق في الطائرة كان لديه دافع كبير ورغبة صادقة من منطلق حبه الجارف للعبة، لكن الوضع تغير حاليا شكلا ومضمونا، خاصة في ظل عدم حصول بعض اللاعبين على إجازات التفرغ، ما يجعل معادلات الأجهزة الفنية للمنتخبات الوطنية مختلة بعد أن ظلت تدفع الفاتورة خلال مشاركاتها في بطولات التعاون وما يحدث لمنتخب الرجال ليس ببعيد.
وردا على سؤال حول ما تردد عن الخلافات بينه، وبين رئيس الاتحاد، أكد الدرمكي أن هذه الخلافات انتهت وأنه حاليا مبتعد عن الاتحاد.

اقرأ أيضا

42 لاعباً إلى نهائي «الإمارات للمواي تاي»