الرياضي

الاتحاد

«جولف أبوظبي» «7 نجوم» «7 ملايين»

بطولة أبوظبي إتش إس بي سي الخميس

بطولة أبوظبي إتش إس بي سي الخميس

أبوظبي (الاتحاد)

أكمل مجلس أبوظبي الرياضي تحضيراته لانطلاقة بطولة أبوظبي إتش إس بي سي للجولف التي تقام برعاية شركة الإمارات العالمية للألمنيوم والتي تواصل مسيرتها النموذجية كواحدة من أهم الفعاليات الرياضية العالمية التي تقام في العاصمة منذ عام 2006 وصولاً للنسخة الخامسة عشرة التي يحتضنها نادي أبوظبي للجولف اعتباراً من الخميس المقبل ضمن أولى بطولات سلسلة رولكس الثماني في إطار أجندة الجولة الأوروبية 2020.
ويحرص مجلس أبوظبي الرياضي الذي يشرف على تنظيم البطولة السنوية على استقطاب أهم الفعاليات الرياضية العالمية من أجل ترسيخ المكانة الريادية للعاصمة أبوظبي كواحدة من أهم الوجهات الرياضية الدولية، الأمر الذي قادها لكسب جائزة الوجهة السياحية الرياضية في العالم لعام 2019، في ظل الخطط الدؤوبة والجهود الساعية لتحقيق التنمية الرياضية الشاملة.
وتجذب البطولة في كل عام أفضل نجوم ولاعبي الجولف في العالم، واستطاعت في العام الماضي الانضمام إلى سلسلة جولات رولكس، المصنفة ضمن الفئة الممتازة في أجندة الجولة الأوروبية العالمية، الأمر الذي يؤكد مكانتها المرموقة بصفتها واحدة من أهم بطولات الجولة الأوروبية للجولف، كما تبلغ قيمة جوائز البطولة 7 ملايين دولار.
وشهدت البطولة تطوراً كبيراً منذ عام 2006، لتصبح واحدة من أقوى بطولات الجولة الأوروبية التي تستقطب نخبة لاعبي العالم إلى الشرق الأوسط في بداية الموسم، وتضم قائمة الأبطال السابقين عدداً من النجوم العالميين من بينهم: مارتن كايمر بطل المواسم (2008، 2010، 2011)، وبول كاسي بطل موسمي (2007، 2009)، وتومي فليتوود بطل موسمي (2017، 2018)، وريكي فاولر بطل الموسم (2016).
ويشارك في النسخة الخامسة عشرة مجموعة من نخبة لاعبي الجولف في العالم، بينهم حامل لقب النسخة الماضية شاين لاوري، والمتوج مرتين تومي فليتوود، وبروكس كوبكا، وسيرجيو جارسيا، وإيان بولتر، وبرايسون ديشامبو، وباتريك كانتلاي، وهاوتونج لي.
ويطمح لاوري إلى تحقيق لقب آخر على التوالي في نادي أبوظبي للجولف بعد فوزه المميز على الجنوب أفريقي ريتشارد ستيرن في يناير 2019. ولم يحقق لاوري قبل ذلك أي بطولة منذ عام 2015، وبالتالي، كان فوزه بكأس الصقر المجنح بمثابة نقطة الانطلاق ليحقق بعده انتصاره الكبير الأول في البطولة المفتوحة في نادي «رويال بورترش» في شهر يوليو من العام نفسه.
ويعود تومي فليتوود، بطل كأس الصقر المجنح لمرتين في عامي 2017 و2018 وبطل كأس رايدر لعام 2018، بهدف الفوز بالبطولة للمرة الثالثة، ليكون اللاعب الثاني الذي يحقق هذا الإنجاز بعد أن نجح مارتن كايمر في تحقيق اللقب لثلاث مرات خلال الأعوام 2008 و2010 و2011.
ويتطلع بروكس كوبكا، اللاعب المصنف الأول على مستوى العالم، بعد تعافيه من إصابة في ركبته دامت 3 أشهر، لافتتاح موسمه بالبطولة، والتنافس مع الفائزين السابقين شاين لاوري وتومي فليتوود وغيرهم من أهم لاعبي الجولف في العالم.
كما يوجد إيان بولتر، المصنف الخامس على مستوى العالم سابقاً، بثقة كبيرة لتقديم أداء قوي في مشاركته الخامسة على التوالي في البطولة، فيما سيشارك سيرجيو جارسيا، المتوج بلقب بطولة الجولة الأوروبية الشهيرة 16 مرة، للمرة الأولى في البطولة منذ عام 2014، حيث نجح مؤخراً في الفوز بلقب بطولة كي إل إم المفتوحة في سبتمبر 2019. وبعد غيابه عن البطولة في عام 2019، يعود برايسون ديشامبو إلى نادي أبوظبي للجولف بآمال تحقيق الانتصار في منطقة الشرق الأوسط.
في المقابل، تمكن باتريك كانتلاي من تحقيق مركز جيد ضمن قائمة أفضل 10 لاعبي جولف في العالم، وذلك من خلال فوزه ببطولتين في عامي 2018 و2019 على التوالي، كما يُعرف باتريك أيضاً بأنه أول لاعب يصل إلى بطولة الجولة الأوروبية بأقل من 12 جولة، وذلك بعد اللاعب العالمي تايجر وودز، وتأتي مشاركته في هذه البطولة بهدف إثبات قدراته في أبوظبي ومواجهة قائمة الأبطال.
من جهته، أكد عارف حمد العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، أن جميع التحضيرات اكتملت للنسخة الخامسة عشرة التي ترسخ ريادة أبوظبي ومكانتها العالمية، وتعزز مسار الخطط النموذجية لمواصلة استقطاب وجذب أهم الفعاليات الرياضية التي ساهمت وتساهم في صناعة فرص التقدم الرياضي.
وقال: «البطولة تمثل منصة رياضية عالمية، من حيث قوة المنافسات وانطلاقة جولات سلسلة رولكس الشهيرة، بجانب مشاركة نخبة لاعبي العالم في البطولة، وما تمثله من فرص حقيقية لوجود وتفاعل صناع القرار في الرياضة والتسويق والإعلام والرعاية»، مضيفاً: «نرحب بالوفود الدولية كافة، وبنخبة اللاعبين للمشاركة في واحدة من أهم بطولات الجولف العالمية التي تحتضنها العاصمة أبوظبي التي غدت في طليعة مدن العالم الرياضية التي تستضيف أبرز الفعاليات والمحافل الرياضية الكبرى، وتستقطب ألمع النجوم العالميين، بما يتناسب مع السمعة العالمية المرموقة التي تتمتع بها أبوظبي».

اكتمال عقد «تحدي الأبطال»
أكمل الجنوب أفريقي لويس أوستويزن والإنجليزي داني ويليت، الفائزان بالبطولات الكبرى، والنجم الصاعد النرويجي فيكتور هوفلاند تشكيلة عالمية مع وصول «تحدي الأبطال» إلى أبوظبي للمرة الأولى، ضمن الفعاليات المصاحبة للبطولة،
وسينضمون إلى الأميركي بروكس كوبكا المصنف الأول عالمياً ونجمي الجولة الأوروبية بيرند فيسبيرجر ومات فيتزباتريك لحضور الحدث المبتكر في حلبة مرسى ياس الشهيرة غدا وتبدأ سلسلة «تحدي الأبطال» من خمسة أحداث سنوية في بطولة أبوظبي إتش إس بي سي للجولف، قبل الانتقال إلى أوروبا لثلاث نسخ مثيرة، بما في ذلك بطولة اسكندنافية المختلطة في ستوكهولم و بطولة الماسترز البريطانية.

اقرأ أيضا

السهلاوي: ظروف التعاقد مع يوفانوفيتش انتهت