الرياضي

الاتحاد

الملاكمة يطلق أجندة بطولاته المحلية والخارجية

الملاكمة يطلق أجندة بطولاته المحلية والخارجية

الملاكمة يطلق أجندة بطولاته المحلية والخارجية

 

عبدالله الطنيجي (أبوظبي)

يستعد اتحاد الملاكمة لإطلاق 8 بطولات محلية، تستهدف مشاركة جميع الفئات العمرية من الرجال والشباب والناشئين، ضمن الخطة المدرجة للعام الجديد، وتنطلق باكورة البطولات في أبوظبي، بقاعة الشيخة فاطمة بنت مبارك، يومي الجمعة والسبت المقبلين، لفئات الشباب والناشئين والواعدين، بمشاركة واسعة من الأندية والمراكز الخاصة بالدولة، وتعتبر محطة أخيرة لإعداد منتخب الناشئين للمشاركة في البطولة العربية.
ويمثل المنتخب أربعة لاعبين، هم: خالد الكردي الحاصل على برونزية آسيا للواعدين العام الماضي في الكويت، بالإضافة إلى شقيقه عيسى الكردي، ومحمد الزحمي، وعبدالعزيز، علماً بأن البطولة العربية تقام بدولة الكويت، من الفترة 23 إلى 27، بمشاركة عشر دول.
وقال حسن الحمادي، الأمين العام للاتحاد: نطمح لتعزيز المشاركة، وتوسيع قاعدة اللعبة، لدينا أجندة حافلة للمرحلة المقبلة، أبرزها بطولة آسيا تحت 22 سنة مارس القادم، في أوزبكستان، وكذلك المشاركة في بطولة آسيا للشباب، يوليو، وبطولة الواعدين في سبتمبر المقبل، بالإضافة خوض تحدي دورة الألعاب الآسيوية للناشئين، التي سوف تقام في منغوليا أغسطس القادم، وبطولة آسيا للرجال والسيدات في الهند نوفمبر القادم.
وأشار أمين عام اتحاد الملاكمة، أن اللعبة مضى عليها في الإمارات قرابة 18 سنة تقريباً، وفرضت نفسها بقوة، من خلال المراكز الرياضية الخاصة، ومراكز أنشأها الاتحاد على نفقته الخاصة بهدف نشر اللعبة، وهناك خطط لدخول اللعبة المدارس، بالتنسيق مع الاتحاد المدرسي.
وقال: الاتحاد في الآونة الأخيرة أدخل العنصر النسائي، وهذا الأمر منذ سنة تقريباً، ولكن عدد اللاعبات قليل، بسبب عدم وجود القاعات الرياضية الخاصة لممارسة اللعبة بشكل صحيح.

اقرأ أيضا

خفض الرواتب يرفع أسهم اليوفي