الاتحاد

عربي ودولي

نائب رئيس فنزويلا: تشافيز يناضل من أجل حياته

نائب الرئيس الفنزويلي أثناء إلقاء كلمة عن صحة الرئيس أمام الجمعية الوطنية وخلفه في الصورة رئيسها ديوسداود كابلو

نائب الرئيس الفنزويلي أثناء إلقاء كلمة عن صحة الرئيس أمام الجمعية الوطنية وخلفه في الصورة رئيسها ديوسداود كابلو

أكد نائب الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو أن الرئيس هوغو تشافيز، الذي عاد قبل أسبوع إلى العاصمة كراكاس ويواصل في أحد مستشفياتها علاجه من مرض السرطان، لا يزال "يناضل من أجل حياته".

وقال مادورو إن "قائدنا مريض لأنه كرس حياته كلها لأولئك الذين لا يملكون شيئا"، مضيفا أن تشافيز "يناضل من أجل صحته، من أجل حياته، ونحن نرافقه".

وتابع نائب الرئيس في تصريح للتلفزيون الرسمي "هل تعلمون لماذا أهمل صحته؟ لأنه كرس نفسه بالكامل، بالجسد والروح، متناسيا كل واجباتها تجاه نفسه، في سبيل إعطاء الشعب وطنا، في سبيل إعطاء أولئك الذين ليس لديهم عمل، حياة ومسكنا وصحة وغذاء وتعليما. هذه هي الحقيقة الحقة".

وأعيد انتخاب تشافيز، الموجود في الحكم منذ 14 عاما، لولاية رئاسية جديدة في اكتوبر الماضي بعدما أعلن مرارا شفاءه من السرطان، لكنه اضطر للعودة مجددا إلى كوبا في 10 ديسمبر للخضوع لعملية جراحية رابعة أعقبتها مضاعفات أجبرته على البقاء في المستشفى في هافانا لأكثر من شهرين.

والأسبوع الماضي، أعادت الحكومة بث المخاوف بشأن صحة تشافيز عبر إعلانها للمرة الأولى عن تطورات "سلبية" لمشاكل التنفس التي يعاني منها الرئيس البالغ 58 عاما منذ عمليته في 11 ديسمبر.

ومذاك، تكرر السلطات أن هوغو تشافيز يعمل ويمارس مهامه كاملة لكنه ما يزال غائبا بالكامل عن المشهد الإعلامي.

وبحسب السلطات، فإن تشافيز مصاب بثقب في القصبة الهوائية ما يسبب له صعوبة في الكلام.

اقرأ أيضا

جنوح سفينة في النرويج وجهود لإجلاء 1300 راكب