الاتحاد

عربي ودولي

8 قتلى بهجمات متفرقة في العراق

قتل ثمانية أشخاص على الأقل وأصيب نحو سبعين آخرين بجروح في هجمات متفرقة اليوم الجمعة بينها انفجار أربع سيارات مفخخة في العراق، حسبما أفادت مصادر أمنية وطبية.

وقال العميد عبد الجليل الأسدي قائد شرطة محافظة الديوانية لوكالة فرانس برس، ان "سيارتين مفخختين مركونتين انفجرتا عند سوق لبيع الأغنام على الأطراف الجنوبية لمدينة الديوانية (160 كلم جنوب بغداد) ما أدى إلى وقوع عدد من القتلى والجرحى".

وأكد الطبيب عدنان تركي مدير صحة المحافظة "تلقى مستشفى الديوانية ستة قتلى وستين جريحا جراء انفجار السيارتين".

وفي ناحية الدجيل (60 كلم شمال بغداد)، قال ضابط في الشرطة برتبة مقدم إن "شخصا قتل وأصيب خمسة آخرون بجروح بانفجار عبوتين ناسفتين" موضحا أن "العبوة الأولى انفجرت في قرية السجلة وأدت إلى مقتل شخص وجرح اثنين من المارة".

وتابع "لدى وصول دورية الشرطة، انفجرت عبوة ثانية ما أسفر عن إصابة ثلاثة من عناصر الشرطة بينهم ضابط برتبة مقدم بجروح".

وأكد مصدر طبي في مستشفى الدجيل تلقي جثة شخص ومعالجة الجرحى الخمسة.

وفي الحلة (100 كلم جنوب بغداد)، قال ضابط في الشرطة برتبة ملازم أول إن "انفجار سيارتين مفخختين في ساعة مبكرة من صباح اليوم (الجمعة) أدى إلى إصابة اثنين من المارة بجروح ووقوع أضرار مادية بليغة".

وانفجرت السيارة الأولى عند مدرسة ابتدائية في قضاء المسيب (60 كلم جنوب بغداد) والثانية قرب نقطة تفتيش للشرطة في المنطقة ذاتها، وفقا للمصدر.

وأكد مصدر طبي في مستشفى المسيب معالجة الجريحين.

وفي الموصل (350 كلم شمال بغداد)، قال الملازم أول في الجيش وعد صديق إن "جنديا قتل بانفجار عبوة لاصقة على سيارته الخاصة في منطقة الغزلاني، جنوب الموصل". وأكد طبيب في مستشفى الموصل تلقي جثة الجندي.

وتأتي هجمات الجمعة، غداة مقتل ما لا يقل عن 23 شخصا وإصابة العشرات بجروح في هجمات متفرقة في بغداد ومناطق محيطة بها.

اقرأ أيضا

لبنان: الاتفاق على إنجاز الموازنة دون أي ضريبة أو رسم جديد