الاتحاد

منوعات

لأول مرة.. ملكة جمال بدينات العرب

حاولت قناة تلفزيونية لبنانية تغيير قواعد الجمال ومعاييره المتعارف عليها، بانتخابها ملكة جمال البدينات، بحسب موقع "العربية نت".

وقد جرى الحدث في لبنان ضمن برنامج اجتماعي يسلط الضوء أسبوعياً على ظواهر تقض مجتمعاتنا.

وقد شاهد المتفرجون مباشرة على الهواء، تباري 10 مشتركات من الأوزان الثقيلة، حضرن من لبنان والدول العربية للتنافس على اللقب، وتراوحت أوزانهن بين 80 و140 كيلوغراماً.

أما لقب ملكة جمال بدينات العرب 2013 فمنح للبنانية إليانا نعمة، البالغة من العمر 21 عاما، والتي تزن 110 كجم. فيما حلت في المرتبة الثانية دنيا كمانا، من طرابلس لبنان، وتوجت زينة هدالي، من تونس، في المركز الثالث.

ويبلغ طول الملكة الجديدة 170 سنتمتراً، وأبدت الشابة العشرينية ثقة زائدة بنفسها. فحين حين سألتها لجنة التحكيم "عمّا إذا كانت مستعدة لإنقاص وزنها من أجل الرجل الذي تحب"، أجابت بالنفي بكل وضوح.

وكشفت أنها تعرضت لمثل هذا الموقف من قبل، حيث اشترط حبيبها إنقاص وزنها قبل الارتباط بها رسمياً، فما كان منها إلا الرفض، لأنها تفضل الشريك الذي يحبها لجمال روحها وشخصيتها، وليس فقط لشكلها الخارجي.

ومن اللافت في المنافسة مشاركة محجبة من بعلبك بلبنان، اشتركت لتقول، إنه لا عيب في اشتراك المحجبات في المسابقات الجمالية، بحسب تعبيرها. وقد أضفت مشاركتها على المسابقة لمسة غير اعتيادية.

اقرأ أيضا

الأرق يزيد احتمال الإصابة بنوبات قلبية وسكتات دماغية