الاتحاد

الإمارات

بلدية الفجيرة تعزز "الاستدامة"

 الاتحاد

الاتحاد

فهد بوهندي (الفجيرة)

نجحت مبادرة «منجمي» الإلكترونية التي أطلقتها مؤخراً بلدية الفجيرة في جمع 14.5 طن من النفايات القابلة للتدوير بمعرفة المشاركين. وتستهدف المبادرة تعزيز مفهوم فرز النفايات من المصدر، ورفع الوعي بمفهوم الاستدامة وحماية البيئة.
وأكدت بلدية الفجيرة في تصريح لـ«الاتحاد» أن المرحلة الأولى من المبادرة تضمنت مشاركة 50 فرداً، ومن المقرر التوسع في مرحلتها الثانية، لتشمل عدداً أكبر من المشاركين، بالإضافة إلى المدارس والمؤسسات الحكومية والشركات والمؤسسات الخاصة.
ووفرت بلدية الفجيرة حاويات خاصة لاستقبال المخلفات بعد فرزها بمعرفة الجمهور لاستخدامها في إعادة التدوير، حيث يجمع الأفراد النفايات ويبلغون مركز العمليات عن طريق التطبيق الذكي Think Green، لتقوم السيارات المتخصصة بالبلدية بوزن النفايات ونقلها لمحطة فرز النفايات التابعة لبلدية الفجيرة بمنطقة الحيل.
وجاءت هذه المبادرة ضمن مبادرات مجلس الوزراء لمبادرة منجم النفايات، ما يسهم في تحقيق أهداف الأجندة الوطنية 2021 والتي تتضمن فصل النفايات من المصدر والتخلص منها بطرق مبتكرة وبعيداً عن الأساليب التقليدية المتمثلة في الرمي بالمكبات، ثم تحويلها إلى مواد يستفاد منها في دعم صناعات إعادة التدوير.

اقرأ أيضا

"ورشتان" للتوعية بقانون "عمال الخدمة المساعدة"