الاتحاد

الرياضي

فيدرر يفقد لقب «الدوحة» بالانسحاب

فيدرر

فيدرر

الدوحة (أ ف ب) - فقد السويسري روجيه فيدرر المصنف ثانيا لقبه بطلاً لدورة الدوحة الدولية في كرة المضرب البالغة جوائزها 024، 1 مليون دولار بانسحابه من نصف النهائي أمام الفرنسي جو ويلفريد تسونجا الثالث بداعي الاصابة أمس.
وعبر فيدرر عن حزنه الشديد أمام الجمهور الذي احتشد لمشاهدته، وقال في مؤتمر صحفي مقتضب إنه “لا يريد أن تتفاقم الإصابة” آملاً بأن يتعافى تماماً منها في منتصف الأسبوع المقبل وأن يكون جاهزاً لخوض بطولة استراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى.
وكان فيدرر حقق أمس الأول فوزه العشرين على التوالي (توج في دورتي بال السويسرية وباريس وبطولة الماسترز) على حساب الايطالي أندرياس سيبي 6-3 و5-7 و6-4 منذ أن خسر في نصف نهائي بطولة الولايات المتحدة المفتوحة على ملاعب فلاشينتج ميدوز أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش الذي توج باللقب.
ويشكو فيدرر من إصابة في الظهر اثرت على أدائه في الدورين السابقين، وفضل عدم خوض نصف النهائي والانسحاب على الاستمرار في مشوار الدفاع عن اللقب وربما التتويج للمرة الرابعة في الدوحة. وتأهل تسونجا إلى المباراة النهائية، حيث سيواجه مواطنه جايل مونفيس الرابع أو الاسباني رافايل نادال الأول.

اقرأ أيضا

182 ميدالية حصاد الإمارات في "العالمية"