الاتحاد

الرياضي

حيدروف يكمل صفوف الشباب استعداداً للمحرق البحريني

منير رحومة (دبي) - اكتملت صفوف الفريق الأول للكرة بنادي الشباب بعودة الأوزبكي عزيز بيك حيدروف، وذلك بعد انتهاء مشاركته مع منتخب بلاده في الجولة الأخيرة لتصفيات أمم آسيا والتي أقيمت أمام الأبيض في طشقند.
ودخل الأخضر في مرحلة التركيز لخوض مباراته في الجولة الثالثة من بطولة الأندية الخليجية التي يلاقي خلالها المحرق البحريني بعد غد على ملعب مكتوم بن راشد بدبي، كما عززت عودة حسن إبراهيم صفوف الجوارح بعد غياب طويل بسبب العملية الجراحية التي أجراها، حيث أثبت خلال التجربة الودية التي لعبها أمام نيويورك كوزموس الأميركي استعادة جاهزيته البدنية والفنية واستعداده للعودة إلى التشكيلة الأساسية ودعم خط وسط الملعب من جديد.
بدوره، استعاد المدافع محمد مرزوق جاهزيته بعد أن أراحه الجهاز الفني في التجربة الودية الماضية حتى يكون في أفضل حالاته لمباراة الأربعاء إلى جانب زميله عصام ضاحي الذي تعافى من الإصابة التي تعرض لها الأسبوع الماضي وحرمته من السفر إلى السعودية مع البعثة لخوض المباراة الأولى في البطولة أمام الشعلة السعودي.
ويمثل اكتمال الصفوف مكسباً كبيراً للشباب قبل الجولة للخليجية لأن الجهاز الفني يعول كثيراً على تحقيق الفوز في دبي حتى يواصل الفريق مشواره بثبات ويخطو خطوة كبيرة نحو التأهل إلى الدور الثاني
.كما اطمأن المدرب باكيتا على حسن استعداد الصف الثاني من اللاعبين الذين كشفوا عن إمكانات كبيرة سواء في كأس المحترفين أو أمام الفريق الأميركي الأمر الذي من شأنه أن يوفر أوراقاً رابحة للفريق يمكن الاستفادة منها سواء في البطولة الخليجية أو بقية مشوار الدوري.
وتعتبر مباراة الأربعاء على درجة كبيرة من الأهمية سواء بالنسبة للشباب أو للمحرق البحريني من أجل الانفراد بالمركز الأول، حيث يملك الأخضر نقطة واحدة في رصيده بينما جمع المحرق ثلاث نقاط من الفوز في الجولة الأولى وبالتالي فإن الفوز يمنح ممثل الكرة الإماراتية الصدارة بوصوله إلى النقطة الرابعة وينفرد بذلك بالمركز الأول عن الفريق البحريني على أن يبقى الشعلة برصيد نقطة واحدة من جولتين، أما تعادل أو خسارة الأخضر فتعزز من حظوظ الضيوف وتبقي المحرق في صدارة المجموعة الثانية. ومن جهة أخرى، تصل اليوم بعثة المحرق البحريني إلى دبي، حيث يتوقع أن تجري تدريباً مسائياً على الملعب الفرعي بنادي الشباب على أن تتدرب غداً على الملعب الرئيسي لاستاد مكتوم بن راشد، ويعقد أيضاً صباح الغد الاجتماع الفني للمباراة والمؤتمر الصحفي لمدربي الفريقين.
من جانب آخر، بدأت إدارة نادي الشباب تحضيراتها للموسم المقبل مبكراً، وذلك من خلال التجهيز لحسم مقر المعسكر الخارجي وإتمام الترتيبات الإدارية اللازمة حتى يضمن الفريق كل الظروف المواتية للجهاز الفني واللاعبين ويحققوا أهدافهم من تحضيرات بداية الموسم.
كما ترغب إدارة الشباب في ترتيب البيت مبكراً، خاصة أن الفريق مرشح للمشاركة في البطولة الآسيوية الموسم المقبل، الأمر الذي يفرض تحقيق مشاركة قوية بعد أن تأهل خلال آخر ظهور له بالبطولة القارية إلى الدور الثاني.
وتقرر إقامة المعسكر الخارجي في هولندا بعد أن تم ابتعاث جمعة راشد إداري الفريق ومساعد المدرب البرازيلي مارسيو للاطلاع على مقر المعسكر والتجهيزات المتوافرة، حيث تتم المفاضلة بينه وبين بعض مقرات الدول الأخرى منها إسبانيا وتم ترجيح كفة هولندا بعد أن الرحلة التي قام بها وفد الفريق الأول.
وينتظر أن تنطلق تحضيرات الفريق الأول للشباب في منتصف يوليو المقبل ويغادر الوفد إلى معسكره الخارجي بعد عيد الفطر المبارك على أن يخوض عدداً من المباريات الودية الخارجية قبل العودة من جديد إلى البلاد وإكمال مشوار التحضيرات.

اقرأ أيضا

محسن مصبح: توقعت النتائج الجيدة وليس اللقب