الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

14 مشروعاً بصفقة استحواذ "الدار" على أصول "التطوير السياحي"

14 مشروعاً بصفقة استحواذ "الدار" على أصول "التطوير السياحي"
5 ابريل 2019 00:39

سيد الحجار (أبوظبي)

أكد طلال الذيابي، الرئيس التنفيذي لشركة الدار العقارية، أن صفقة استحواذ «الدار» على محفظة من الأصول العقارية المملوكة لشركة التطوير والاستثمار السياحي في أبوظبي بقيمة 3.7 مليار درهم، والتي تم توقيعها خلال شهر مايو الماضي، شملت استحواذ «الدار» على أصول عقارية في وجهات رئيسة، تتركّز في جزيرة السعديات، وتتضمن نحو 14 مشروعاً.
وقال الذيابي لـ«الاتحاد» إن قائمة المشاريع تشمل 12 مشروعاً ضمن الأصول التشغيلية تتضمن مرافق التبريد في منطقة السعديات، وقرية السعديات، ومدرسة كرانلي، ومنتجع ويستن أبوظبي للجولف، وفندق وسبا القرم الشرقي بإدارة انانتارا، ونادي شاطئ السعديات، ونادي أبوظبي للجولف، والمجمع السكني في القرم الشرقي، ومساكن مدرسة كرانلي، ومرسى القرم الشرقي، ومرسى البطين، ومجمع السعديات.
وأضاف أن القسم الثاني يضم مشروعي جواهر، وممشى السعديات، بينما يتضمن القسم الثالث أراضي في جزيرة السعديات.
وكشف الذيابي عن استعداد «الدار» لتسليم مشروعي ممشى السعديات، وجواهر السعديات خلال العام الحالي.
وخلال معرض سيتي سكيب دبي سبتمبر الماضي، طرحت شركة الدار العقارية وحدات بمشروعي «ممشى السعديات» للبيع، حيث يوفر المشروع 461 وحدة سكنية فاخرة، ونحو 5 آلاف متر مربع من المساحات التجارية، تضم عدداً من منافذ البيع بالتجزئة، وذلك بأسعار بدأت من 2.1 مليون درهم للشقق المؤلفة من غرفة واحدة، و3.2 مليون للغرفتين، و4.2 مليون للثلاث غرف، فيما بدأت أسعار التاون هاوس ذات الغرفتين من 5.1 مليون درهم، والثلاث غرف 6.5 مليون درهم، فيما يقدر سعر البنتهاوس بنحو 23 مليون درهم.
وأوضح الذيابي أن «ممشى السعديات» يقع على امتداد 1.4 كيلومتر من الشواطئ الرملية المطلة على مياه الخليج العربي، بالقرب من متحف اللوفر أبوظبي وجامعة نيويورك أبوظبي.
وكانت شركة التطوير والاستثمار السياحي قد أطلقت عام 2015، مشروع جواهر السعديات، الذي يضم 83 وحدة سكنية، منها منازل تاونهاوس بأربع غرف، وفلل مكونة من أربع وخمس وست غرف نوم.
وأكد الذيابي أن الاستحواذ على أصول جديدة في جزيرة السعديات يعزز أعمال الدار العقارية في مجال إدارة الأصول عالية الجودة، مع إضافة المزيد من مصادر الإيرادات المتكررة، وذلك تماشياً مع خطتها الاستثمارية التنموية، وهو ما ينعكس على الأداء المالي للشركة.
وسجلت شركة الدار العقارية أرباحاً صافية بلغت 1.9 مليار درهم في عام 2018.
وفي شهر مايو 2018، أعلنت الدار الاستحواذ على أصول بقيمة 3.7 مليار درهم من شركة التطوير والاستثمار السياحي، حيث ساهمت هذه الأصول في النتائج المالية التي حققتها الدار بقيمة 0.7 مليار درهم في الإيرادات و0.2 مليار درهم في إجمالي الأرباح في عام 2018.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©