الاتحاد

الإمارات

معرض توعية مرورية لطلبة «الغب» في رأس الخيمة

طلاب خلال مشاركتهم في إحدى فعاليات التوعية المرورية (تصوير راميش)

طلاب خلال مشاركتهم في إحدى فعاليات التوعية المرورية (تصوير راميش)

هدى الطنيجي (رأس الخيمة) - نظمت مدرسة الغب للتعليم الأساسي، حلقة 2، برأس الخيمة أمس عدداً من الفعاليات التي استهدفت توعية الطلبة مرورياً، وذلك بالتعاون مع إدارة المرور والدوريات في القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة.
وتضمنت الفعاليات افتتاح معرض للتوعية المرورية، بحضور العقيد عبدالله علي منخس مدير إدارة المرور والدوريات بشرطة رأس الخيمة، وإبراهيم البغام، نائب مدير منطقة رأس الخيمة التعليمية، وزينب الرفاعي مديرة المدرسة، وعدد من الضباط.
وتنقل الحضور في المعرض الذي ضم لوحات ومجسمات عن السلامة المرورية، والعديد من الصور الخاصة بالحوادث المرورية المفجعة، التي نفذت بجهود طلبة المدرسة، وأولياء الأمور، وأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية.
وأشار العقيد عبدالله منخس، إلى أن شرطة رأس الخيمة تولي اهتماماً كبيراً لتعزيز السلامة المرورية للطلاب، وذلك عبر تنفيذ عدد من البرامج التي تسهم في رفع مستوى ثقافتهم المرورية، إلى جانب التعاون والتنسيق مع منطقة رأس الخيمة التعليمية، في دعوة المدارس إلى تنظيم برامج التوعية المرورية من قبل الطلبة، وأعضاء المدرسة بمشاركة أولياء الأمور.
وأكد، أن المعارض المرورية وغيرها من فعاليات التوعية تهدف إلى الاستمرار والتواصل بين المرور ومختلف قطاعات المجتمع، ما يعزّز ويدعم العلاقة بين الجانبين، ويعمل على تعزيز الثقافة المرورية لدى الطلاب، مشيراً إلى ضرورة المحافظة على الأبناء باعتبارهم المستقبل المشرق، وضرورة تحقيق شعار “مدارس بلا حوادث”، وذلك بتوعية الطلاب وأولياء الأمور بأسس الصعود والنزول من الحافلات المدرسية، موضحاً ضرورة القيام بحملات داخل المدرسة وخارجها، من أجل تثقيف الطلاب وأولياء والأمور.
من جهتها، أشارت عائشة الوراق اختصاصية اجتماعية في المدرسة، إلى أن مشاركة المدرسة جاءت من خلال المعرض المروري الذي أقيم من قبل إدارة المرور والدوريات، وطلبة المدرسة، واحتوى على مجسمات تتعلق بالعملية المرورية والحوادث، وتنظيم عدد من المواقف التمثيلية إلى جانب دعوة أولياء الأمور إلى المشاركة إلى جانب الطلبة في فعالية التوعية هذه.
وذكرت أن المدرسة ستشارك في المعرض المروري الذي يقام على هامش أسبوع المرور الخليجي. مشيرة إلى التعاون مع شرطة رأس الخيمة بشأن تنظيم الدورات التخصصية في الإسعافات الأولية لمصابي الحوادث والورش والمحاضرات وغيرها، مثمنة دورهم في رفع الثقافة المرورية للطلبة والإسهام في إيجاد جيل مثقف يعي القواعد والأنظمة المرورية السليمة

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: تحية تقدير واعتزاز إلى أمهات شهدائنا