الاتحاد

الإمارات

طلبة يتعرفون إلى مهام «جناح الجو» بشرطة أبوظبي



أبوظبي (الاتحاد) - تعرّف طلاب مدرسة حمودة بن علي في أبوظبي إلى مهام عمل إدارة جناح الجو في القيادة العامة لشرطة أبوظبي، خلال زيارة قام بها فريق من الإدارة للمدرسة، مؤخراً، بهدف تنمية فكر الطالب بعمل المؤسسات واطلاعهم على المهن الموجودة.
ونظم الزيارة لجنة العلاقات في جناح الجو، بالتنسيق مع لجنة التطوير الذاتي للطالب في المدرسة على مدى يومين، حيث التقت في اليوم الأول لجنة العلاقات والمكونة من الرائد طيار حماد الكتبي، والإداري رئيسي عبدالوهاب النقبي والشرطي محمد الشحي مع وكيل المدرسة، ورئيسة لجنة التطوير الذاتي للطالب ومع الطلاب.
واستمع الطلاب إلى شرح من الرائد حماد الكتبي عن إدارة جناح الجو، وكيفية العمل والمهام التي تقوم بها الإدارة مثل المهام الشرطية، ومهام البحث والإنقاذ ومهام الإسعاف الجوي، وبعد الشرح تم عرض صور وفيديو من مهام عملية سابقة نفذتها بالإدارة. وقال الرائد حماد الكتبي تم تعليم الطلاب كيفية التصرف في حال وقوع حادث في الطريق، وشرح الإجراءات الوقائية التي يتوجب القيام بها إرشادهم على أرقام هواتف الطوارئ. وأشار إلى أن الزيارة تضمنت في يومها الثاني دعوة الطلاب إلى مقر إدارة جناح الجو، وإطلاعهم على أنواع المروحيات التي تستعين بها الإدارة، في تنفيذ المهام وآلية تحركها بعد تلقي البلاغات عند وقوع الحوادث.
وقدم الطلاب نشيداً جماعياً يصف أهمية مهنة الطيران، ولوحة فنيه من عملهم هدية تذكارية للإدارة، مع التقاط الصور التذكارية.

اقرأ أيضا

الإمارات تواصل تسيير قوافل الإغاثة إلى أهالي حضرموت وشبوة