الاتحاد

عربي ودولي

35 قتيلا بانفجار سيارة في صنعاء

قتل 35 شخصا وأصيب العشرات في انفجار سيارة ملغومة في العاصمة اليمنية صنعاء بعد أقل من أسبوع من تفجير انتحاري كبير جنوبي العاصمة سقط خلاله 30 قتيلا.

وقال العميد عبد العزيز القدسي نائب المدير العام لشرطة صنعاء إن 68 شخصا أصيبوا جراء الانفجار الذي أدى إلى تصاعد سحابة كبيرة من الدخان في السماء فوق جزء مزدحم للغاية في المدينة قرب البنك المركزي ووزارة الدفاع.

وقال أحد المسعفين في المكان لرويترز بينما تنقل عربات الإسعاف المصابين "الوضع كارثي. وصلنا لنجد الجثث مكدسة فوق بعضها البعض... وجدنا شخصا يصرخ بينما الجزء السفلي من جسمه مقطوع تماما."

وقال القدسي، إنه بحسب النتائج الأولية للتحقيق، فإن السيارة الملغومة وهي عبارة عن حافلة كان يقودها شخص وبجانبه شخص آخر وقاما بإيقافها بالقرب من الأشخاص الذين كانوا يرغبون بالتسجيل للالتحاق بكلية الشرطة الواقفين بجانب سور الكلية.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية عن القدسي قوله "سارعا بالخروج (من السيارة) ومن ثم حدث انفجار الباص المفخخ مباشرة في الساعة السابعة فجرا". وأضاف أن عددا من المصابين حالتهم خطيرة.

ولم تعلن أي جهة على الفور مسؤوليتها عن تفجير اليوم الأربعاء.

وكان تنظيم القاعدة الإرهابي أعلن في الماضي مسؤوليته عن مثل هذه الهجمات.

وذكرت مصادر من الشرطة أن من بين ضحايا هجوم اليوم الأربعاء طلبة في الكلية وأشخاصا كانوا يصطفون للتسجيل في كلية الشرطة وكذلك بعض المارة.

وقال شرطي لرويترز إن سيارة أخرى كانت مارة أثناء انفجار السيارة الملغومة واندلعت بها النيران بكل من بداخلها.

وقالت وزارة الداخلية إنها أوقفت التسجيل بالكلية لمدة أسبوع.

اقرأ أيضا

واشنطن تعاقب 4 عراقيين بسبب الفساد وانتهاك حقوق الإنسان