الاتحاد

الإمارات

موظفو دوائر العين يحتفلون باليوم العالمي للسعادة

احتفال جامعة الإمارات بيوم السعادة (من المصدر)

احتفال جامعة الإمارات بيوم السعادة (من المصدر)

العين (الاتحاد)

احتفل موظفو مؤسسات ودوائر حكومية في العين أمس، باليوم العالمي للسعادة الذي يصادف 20 مارس، من خلال بعض الفعاليات والأنشطة وسط تفاعل الموظفين.
ففي جامعة الامارات، احتفلت كليات ومراكز وإدارات الجامعة بالمناسبة عبر «حلقات شبابية للحوار حول مفهوم السعادة ومتطلباته المستقبلية» نظمها مركز الإمارات لأبحاث السعادة، بالتعاون مع كلية العلوم ومجلس الإمارات للشباب، فيما نظمت كلية الهندسة جلسة عصف ذهني «هندسة سعيدة» تركزت حول تطبيق مفاهيم وممارسات السعادة في الكلية، وكلية التربية بفعالية «السعادة داخل وخارج الفصل الدراسي»، إضافة إلى محاضرات متنوعة ألقاها عدد من المختصين في مجال السعادة، ومعرض طلابي.
وقدم طلبة الجامعة مبادرة لفكرة مبتكرة لقياس مستوى السعادة، ومسابقة «السعادة في صورة»، ومكتبة «كتب للسعادة»، إضافة إلى عدد من ورش العمل ومشاركة من طلبة المدارس بتقديم لوحات فنية ومعزوفات موسيقية قدمها بيت الفنون لتعزيز مفاهيم السعادة والإيجابية في النفوس.
وأكد الدكتور محمد البيلي، مدير الجامعة أن إسعاد الإنسان محور اهتمام جامعة الإمارات.
وقال: «نعمل على تحقيق السعادة وفق رؤية تمثل نهجاً للتنمية والرفاء من خلال المناهج، وحلقات البحث، والنشرات العلمية لترسيخ مبادئ ومفهوم السعادة لدى أفراد المجتمع الجامعي، ونظمت شركة العين للتوزيع إحدى شركات دائرة الطاقة بهذه المناسبة حزمة من الفعاليات والمفاجآت لإسعاد موظفيها.
وقال عبد الله الشرياني، مدير عام الشركة بالإنابة: «إن احتفالنا باليوم العالمي للسعادة، يأتي من منطلق مشاركة الدولة بالاحتفال في هذا اليوم، وانسجاماً مع توجهات حكومة دولة الإمارات، نحو التوعية بأهمية تحقيق السعادة في حياة الفرد وجميع الفئات المعنية، بما في ذلك من المتعاملين، والشركاء، والموظفين، وتصحيح المفاهيم النمطية للسعادة».

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: علاقات صداقة وطيدة تجمع الإمارات بالنمسا