الاتحاد

الإمارات

166 ورشة عمل ومحاضرة بمنتدى التعليم العالمي في دبي



دبي (الاتحاد) - تفتتح وزارة التربية والتعليم صباح الثلاثاء المقبل أعمال الدورة السادسة لمنتدى التعليم العالمي ومعرض الخليج لمستلزمات وحلول التعليم، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وحضور قيادات الوزارة وكبار مسؤولي التعليم والتربويين والمهتمين بالشأن التعليمي وخبراء التربية، وكبرى شركات تكنولوجيا التعليم، من داخل الدولة وخارجها.
ويستضيف المنتدى 166 ورشة عمل ومحاضرة ومناظرات علمية تستهدف كافة أطراف الميدان التربوي، من طلبة وقيادات تربوية. ومن المتوقع أن يحضره نحو 6 آلاف من عناصر العملية التعليمية، و6 آلاف خبير تربوي من 60 دولة مختلفة، ونحو 300 شركة متخصصة في مستلزمات العملية التعليمية.
ويعدّ المنتدى الحدث التعليمي الأكبر في منطقة الشرق الأوسط الذي تستضيفه دولة الإمارات العربية المتحدة بتنظيم من الوزارة وشركة فيرز أند أكزبيشن العالمية.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الوزارة صباح أمس بحضور علي ميحد السويدي وكيل وزارة التربية والتعليم بالإنابة، وفوزية حسن وكيل الوزارة المساعد للعمليات التربوية وأمين عام المنتدى، وكلايف ريتشاردسن الرئيس التنفيذي لشركة «فيرز أند إكزيبيشنز، وعدد من مديري الإدارات المركزية في الوزارة.
وقال السويدي إن المنتدى ينطلق هذا العام تحت عنوان «التعلم الذكي والتقدم التكنولوجي في التعليم»، وهو يمثل طاولة المناقشات التربوية والتعليمية الأكبر في المنطقة. ويأتي ذلك في وقت يشهد العالم تحولات سريعة في النظم التعليمية، تواكبها أعمال تطوير لافتة يشهدها النظام التعليمي في دولة الإمارات العربية المتحدة، التي تبنت من خلال وزارة التربية والتعليم جملة مشروعات ومبادرات، من شأنها وضع المدرسة الإماراتية في مصاف مدارس الدول المتقدمة، والانتقال بالنظام التعليمي بوجه عام ليكون ضمن أفضل نظم العالم، تحقيقاً للتنافسية العالمية.
من جانبها، قالت غريب إن اختيار «التعلم الذكي والتقدم التكنولوجي في التعليم» كعنوان رئيس للمنتدى في دورته السادسة هذا العام، يأتي متناغماً تماماً مع مبادرة «التعلم الذكي» التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، اعتباراً من العام الدراسي الحالي.

اقرأ أيضا