الاتحاد

الإمارات

بدء امتحانات الفصل الثاني 17 مارس والثالث 9 يونيو



دينا جوني (دبي) – أصدرت وزارة التربية والتعليم قراراً إدارياً تحدد فيه مواعيد امتحانات الفصلين الدراسيين الثاني والثالث لطلبة التعليم العام من الصف السادس إلى الثاني عشر في جميع المدارس الحكومية والمدارس الخاصة، التي تطبق منهاج الوزارة، بالإضافة إلى قرار يحدد مواعيد امتحانات الفصلين لطلبة المنازل وتعليم الكبار.
وتنطلق امتحانات الفصل الثاني لصفوف الثاني عشر في 17 مارس للأدبي و19 مارس للعلمي وتنتهي في 28 مارس. أما الفصل الثالث، فحددت الوزارة أنه سيبدأ في التاسع من يونيو وتنتهي في 18 يونيو للعلمي، و20 يونيو للأدبي، على أن يتم إعلان النتائج النهائية في 25 يونيو.
كما أصدرت الوزارة جدول امتحانات الثاني عشر بفرعيه العلمي والأدبي للفصل الدراسي الثاني. ويبدأ طلبة الأدبي امتحاناتهم بمادة التاريخ في 17 مارس، وعلم النفس في 18 مارس، والرياضيات في 19 مارس، والاقتصاد في 20 مارس، واللغة العربية في 21 مارس، والأحياء في 24 مارس، والتربية الاسلامية في 25 مارس، والفيزياء في 26 مارس، واللغة الانكليزية في 27 مارس، والجغرافيا في 28 مارس.
أما العلمي، فيبدأون امتحانات الفصل الثاني بالفيزياء في 19 مارس، والجيولوجيا في 20 مارس، واللغة العربية في 21 مارس، والرياضيات في 24 مارس، والتربية الاسلامية في 25 مارس، والأحياء في 26 مارس، واللغة الانكليزية في 27 مارس، والكيمياء في 28 مارس.
أما الطلبة من السادس الى التاسع فتبدأ امتحانات الفصل الثاني في 24 مارس لغاية 28 مارس، ومن 20 الى 28 مارس لصفوف العاشر والحادي عشر.
وذكر القرار مهام المناطق التعليمية خلال فترة الامتحانات ايقاف اجراءات النقل بين المدارس أو أنواع التعليم بدءاً من 28 فبراير لحين الانتهاء من امتحانات الفصل الثاني، ومتابعة اجراءات تقدير امتحان نهاية الفصل ومؤجله والمراجعة والتدقيق والرصد، واستخراج نتائج الفصل والمؤجله، واستخراج افادات لمن لهم امتحان مؤجل، وتوزيع بطاقات متابعة تقييم أداء الطلبة.
ومن مهامها أيضاً تكليف فرق العمل وتحديد مهامهم في مركز تقدير ورصد درجات طلبة الصف الثاني عشر بقسميه الأدبي والعلمي، والإشراف على سير عمل المركز، على أن يتولى مدير المنطقة مسؤولية الإشراف العام على سير الامتحانات. كما شمل القرار تشكيل فرق الرد على استفسارات طلبة الثاني عشر أثناء تاديتهم الامتحان.

اقرأ أيضا

سلطان بن خليفة ونهيان بن مبارك يحضران أفراح البلوشي والحمادي وبيشوه