الاتحاد

الإمارات

توزيع 25 جهاز «آي باد» على المعاقين بالفجيرة

داخل مركز تعليم الكبار في دبا الفجيرة (تصوير يوسف العدان)

داخل مركز تعليم الكبار في دبا الفجيرة (تصوير يوسف العدان)

السيد حسن (الفجيرة) – قام مركز المعاقين في الفجيرة بتوزيع 25 جهاز آي باد على طلاب المركز ضمن مبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للتعلم الذكي والتي أطلقها قبل فترة وجيزة لإحداث نقلة نوعية في مجال التعلم الذكي بكافة مدارس الدولة.
وقالت عائشة النجار مدير مركز المعاقين في الفجيرة إن إدارتها قامت انطلاقا من مبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للتعلم الذكي بتوزيع تلك الأجهزة على طلاب الإعاقة الذهنية بالمركز وقد سبقت تلك المبادرة تسليم 10 أجهزة أخرى لطلاب الإعاقة السمعية من الذين تم دمجهم في وقت سابق في مدارس التعليم العام.
وأضافت النجار أن المركز قام في ذات الوقت بتوزيع 9 ألواح الكترونية جديدة على الفصول الدراسية بواقع لوح واحد لكل فصل دراسي ضمن نفس المبادرة لتصبح العملية التعليمية بالمركز تتم بشكل علمي وذكي وفق الرؤية التي دعا لها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.
وكشفت مديرة مركز الفجيرة للمعاقين عن أن المركز بصدد استحداث أقسام جديدة العام الدراسي القادم تلبية لرغبات أولياء الأمور واحتياجات المنطقة ومن تلك الأقسام التي سيتم استحداثها قسم التوحد وآخر للتدخل المبكر للأطفال.
ويقوم المركز تلقائيا بدمج الطلاب من أصحاب الإعاقة السمعية والمكفوفين في مدارس التعليم العام حيث بلغ عدد الطلاب الذين تم دمجهم خلال أعوام 2010 – 2013 في التعليم العام 18 طالبا وطالبة.
كما يقوم أيضا بدفعهم للتدريب داخل المؤسسات الحكومية المحلية ويوجد لدينا الآن 3 طلاب في بلدية الفجيرة و6 في دائرة الأشغال والزراعة في حكومة الفجيرة داخل المشتل يتلقون تدريباتهم تمهيدا لتوظيفهم وإحداث عملية دمج كامل لهم داخل المجتمع مؤكدة متابعة المركز لهم خلال فترات التدريب التي توفرها لهم الدوائر المحلية والاتحادية ومؤسسات القطاع الخاص.
ويبلغ عدد طلاب المركز الذين يتلقون تدريبات داخلية في المركز 28 طالبا وطالبة بينهم 20 من الذكور و 18 من الإناث .
ويصل العدد الإجمالي لطلاب المركز 78 طالبا وطالبة يدرسون في 4 أقسام رئيسية في المركز هي التأهيل المهني إناث والتأهيل المهني ذكور وقسم الإعاقة الذهنية وقسم الإعاقة المتعددة.

اقرأ أيضا