الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

زوارق بـ «ريموت» في كورنيش أبوظبي

زوارق بـ «ريموت» في كورنيش أبوظبي
13 يناير 2020 02:32

أبوظبي (الاتحاد)

تستضيف العاصمة أبوظبي، على الكورنيش، تحدي أبوظبي العالمي لزوارق الريموت كنترول، على مدار يومي الخميس والجمعة المقبلين، بحضور ومشاركة أكثر من ثمانين محترفاً من اثنتي عشرة دولة.
وتعد البطولة من المنافسات البحرية الحديثة، التي يقوم نادي أبوظبي البحري بالمساهمة أكثر في تطويرها وتنظيمها، من خلال البطولات المحلية التي بدأت في هذه الفئة قبل ثلاث سنوات.
وتنقسم البطولة، إلى ثلاث فئات محترفين 4 سل، فئة مبتدئين 3 سل، وفئة ناشئين 2 سل، وسيكون التركيز والإقبال الأكبر على المشاركة في فئة المحترفين، وتنطلق المنافسة على كاسر الأمواج في المنطقة المخصصة للسباقات البحرية، حيث قام النادي بإعداد المنطقة لوجستياً من أجل استضافة الحدث الضخم.
وتعد الزوارق اللاسلكية من البطولات الحديثة على مستوى النشاط البحري في الإمارات، بالإضافة إلى أنها تنتشر حالياً بشكل كبير في العديد من دول العالم، حيث تحظى بإقبال ومشاركة الشباب، والرغبة في الحضور من خلال هذه المنافسة الحديثة.
من جهته، شدد سالم الرميثي، مدير عام نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية، أن استراتيجية ومنهج عمل النادي يتركز دوماً في البحث عن التحديات الرياضية الجديدة، وأيضاً العمل ضمن توجيهات سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس النادي، بأهمية التطوير في الجانب الرياضي، والتماشي مع الرؤية لمجلس أبوظبي الرياضي، في البحث وبشكل مستمر عن البطولات الرياضية الحديثة، والتي تقوم بدور سياحي وترويج للإمارة أيضاً.
وأكد أن استضافة البطولة هو استكمال للإنجازات التنظيمية البحرية، التي يقوم النادي بتعزيز حضورها على خريطة التنظيم الرياضي في الإمارات، وقال: نقوم دوماً بالبحث عن التحديات العالمية الجديدة، واخترنا أن نكون أول مدينة وإمارة في المنطقة تستضيف المنافسة، حضور وتواجد هذه البطولة سيكون له تأثير إيجابي كبير على الجانب الرياضي والسياحي، خاصة أن عدد القادمين مع البطولة سيتجاوز المئات مع الفرق الرياضية المشاركة في الحدث من اثنتي عشرة دولة، وبالتالي سيكون هناك دور في إظهار مكانة العاصمة أبوظبي للزائرين، وإبراز التطور الحضاري للدولة.
وقال الرميثي: بطولة زوارق الريموت كنترول على الماء، من البطولات الجديدة والحديثة التي تلقى رواجاً وإقبالاً من جمهور الشباب في السنوات الأخيرة، وقد وصل عدد المشاركين في البطولات التي ينظمها النادي محلياً، إلى أكثر من أربعين متسابقاً في بعض الجولات، وبالتالي نتوقع أن يرتفع العدد إلى أكثر من ثمانين مشاركاً، في النسخة الأولى من الكأس العالمي، المرتقب إقامته نهاية هذا الأسبوع.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©