الاتحاد

الرياضي

هانتوتشوفا وكانيبي في صراع على اللقب اليوم

هانتوتشوفا تصعد إلى النهائي بعد إنسحاب كليسترز

هانتوتشوفا تصعد إلى النهائي بعد إنسحاب كليسترز

بريسبن (د ب أ)- واصلت الإصابات مطاردتها للاعبة التنس البلجيكية كيم كليسترز، وأضافت مزيداً من الشكوك حول قدرتها على الدفاع عن لقبها في بطولة أستراليا المفتوحة، بعدما أجبرتها إصابة عضلية في الفخذ على الانسحاب أمس من مباراتها في الدور قبل النهائي لبطولة بريسبن الدولية في أستراليا.
وحجزت السلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا مكانها في المباراة النهائية للبطولة بالفوز على كليسترز “28 عاما” بالانسحاب رغم انتهاء المجموعة الأولى من المباراة لمصلحة كليسترز بنتيجة 7-6 (7-4)، بينما تقدمت هانتوتشوفا 3-1 في المجموعة الثانية.
وتلتقي هانتوتشوفا في المباراة النهائية اليوم مع كايا كانيبي لاعبة استونيا، والتي تغلبت على الإيطالية فرانشيسكا سكيافوني 6-3 و6-صفر، في المباراة الأخرى بالدور قبل النهائي. وحاولت كليسترز المصنفة الخامسة للبطولة استغلال البطولة الحالية للعودة بقوة إلى المنافسة في الموسم الجديد بعدما عانت من الإصابة في النصفي الثاني من عام 2011.
وأصبح أمل كليسترز في الدفاع عن لقبها ببطولة أستراليا المفتوحة قاصرا على قدرتها على التعافي واستعادة لياقتها في غضون الأيام التسعة الباقية على انطلاق فعاليات البطولة في ملبورن. وطالبت كليسترز في مباراة اليوم بوقت مستقطع للعلاج. وتلقت اللاعبة البلجيكية العلاج بالفعل وعادت إلى الملعب قبل أن تعلن انسحابها رسميا لتفوز هانتوتشوفا باللقاء.
وأصبحت إصابة كليسترز أمس هي الثالثة بين لاعبات التنس البارزات في الموسم الحالي الذي انطلقت فعالياته قبل ستة أيام فقط. وسبقتها إلى قائمة الإصابات كل من الأميركية سيرينا وليامز التي أعلنت انسحابها منالبطولة الحالية أيضا بسبب الإصابة في كاحل القدم والروسية ماريا شارابوفا التي اعتذرت عن عدم خوض البطولة بسبب الإصابة في الكاحل أيضا. واستفادت هانتوتشوفا هذا الأسبوع أيضا من انسحاب وليامز قبل مباراة الدور الثاني للبطولة. وفي منافسات الرجال بالبطولة الحالية، تغلب البريطاني آندي موراي المصنف الأول للبطولة على القبرصي ماركوس باجداتيس 6-2 و6-2 في دور الثمانية للبطولة. ويلتقي موراي في الدور قبل النهائي اليوم مع الأسترالي برنارد توميتش الذي تأهل لهذا الدور بالتغلب على دينيس إستومين لاعب أوزبكستان 6-3 و7-6 (7-4) أمس أيضا في مباراة أخرى بدور الثمانية.

اقرأ أيضا

«الأبيض الأولمبي» يختتم «دولية دبي» بمواجهة «شمشون»