الاتحاد

الرياضي

الحكم رويز يؤكد تعيينه في لجنة «الفيفا»

بوجوتا (د ب أ) - أكد الحكم الكولومبي أوسكار خوليان رويز، الذي يعد الأفضل في تاريخ بلاده وبين الأبرز على مستوى العالم، أنه عين عضواً في لجنة الحكام بالاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا). وقال رويز في لقاء مع إذاعة “آر سي إن”: “لقد حصلنا على تكريم للتحكيم الكولومبي يتمثل في عضوية أوسكار خوليان رويز في هذه اللجنة الدائمة بالفيفا”. وأضاف أنه سيزامل في اللجنة العديد من الحكام الدوليين السابقين من بينهم ألفريدو ترينتالانجي من إيطاليا، وخورخي لاريوندا من أوروجواي، وإكتور فيرجارا من كندا، ومايك ريلي من إنجلترا.
ومن بين مهام اللجنة الإشراف على تطبيق وتفسير لوائح «الفيفا»، كما تتضمن اختيار وتعيين الحكام والمساعدين في المباريات التي تقام في بطولات دولية. واختير رويز “42 عاما” في 2010 كثاني أفضل حكم خلال العقد من جانب الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصائيات كرة القدم، خلف الألماني ماركوس ميرك. وشارك الحكم، الذي يعمل كمحام ويتولى أيضا منصب عميد كلية الحقوق بجامعة كوبيراتيفا في مدينة فيافيسنسيو، في مونديالي ألمانيا 2006 وجنوب أفريقيا 2010، كما شارك في العديد من البطولات الدولية من أبرزها كوبا أميركا.
وفي أبريل عام 2011 أعلن اعتزاله التحكيم بعد تلقيه عرضاً من «الفيفا»، وتولى بعدها بشهر تحكيم آخر مباراة له في بطولة كأس ليبرتادوريس بين فريقي سيرو بورتينيو من باراجواي واستوديانتس الأرجنتيني.

اقرأ أيضا

«العميد».. عودة «الفرح الأزرق» بـ«السيناريو المكرر»