الاتحاد

عربي ودولي

خسائر مادية بزلزال قوته 6,5 درجة شمال كاليفورنيا

تسببت هزة أرضية قوية بلغت شدتها 6,5 درجة على مقياس ريختر ضربت الساحل الشمالي لكاليفورنيا فجر أمس بأضرار مادية طفيفة، دون أن توقع إصابات حسبما ذكر مسؤولون.

وحدد المعهد الأميركي للجيوفيزياء مركز الهزة الارضية على بعد 35 كيلومتر غرب فرنديل و360 كيلومتر شمال غرب ساكرامنتو وعلى عمق حوالي 16 كيلومتر.
ووقعت الهزة الأرضية بعد منتصف ليل السبت- الأحد بتوقيت جرينتش وتلتها 4 هزات ارتدادية بلغت شدتها 3,7 و3,8 و3,5 و3,6 درجة على السلم المفتوح. ولم تعلن أية أنباء عن إصابات.

من جهتها، أكدت الإدارة الوطنية للمحيطات والمناخ عدم حدوث موجات مد “تسونامي”. وقال رجل الإطفاء المتطوع مانويل اينوس “نعم اهتز كل شيء ...كسر زجاج واجهات محلات”.

وتحدثت وسائل الإعلام المحلية عن انقطاع التيار الكهربائي لفترة قصيرة وتوقفت خطوط الغاز وتضرر مبنى بلدية فرنديل.
وأظهرت صور وضعت على موقع تويتر على الانترنت، محلات تجارية كسرت واجهاتها وسلعا مبعثرة على الأرض ورفوفا سقطت من أماكنها.
لكن الناطقة باسم وكالة إدارة حالات الطوارئ في كاليفورنيا لوري نيوكويست أكدت لشبكة التلفزيون “ايه بي سي” ان الأضرار ليست جسيمة. وقالت “حتى هذه اللحظة لم نبلغ بأية أضرار كبيرة”، مؤكدة ان الوكالة “تتابع الوضع عن كثب”.
وذكرت وسائل إعلام محلية أن حوالي 18 ألف مشترك محرومون من خدمتي الكهرباء والهاتف في المنطقة التي ضربتها الهزة.
والجمعة الماضي، هز زلزال خفيف بلغت قوته 3.8 درجة وادي سيليكون شمال كاليفورنيا، حيث توجد مقار عدد من شركات التكنولوجيا الضخمة في أعقاب زلزال بلغت قوته 4.1 درجة في نفس المنطقة الخميس الفائت

اقرأ أيضا

إقالة مفاجئة لقائد "الحرس الثوري" الإيراني