الاتحاد

عربي ودولي

مجلس الجامعة يناقش ملفات سوريا وفلسطين وقمة الدوحة 4 مارس

القاهرة (وكالات) - يعقد مجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين اجتماعا لمناقشة عدة قضايا يأتي بين أبرزها ملفات سوريا وفلسطين والتحضير لقمة الدوحة المقبل.
ومن المقرر أن يعقد مجلس جامعة الدول العربية اجتماع دورته العادية الـ139 يومي الرابع والخامس من مارس المقبل على مستوى المندوبين برئاسة مندوب مصر الدائم لدى الجامعة العربية السفير عمرو أبو العطا.
وذكر نائب الأمين العام للجامعة العربية أحمد بن حلي في تصريح صحفي امس أن الاجتماع يأتي في إطار التحضير وإعداد جدول أعمال الدورة على مستوى وزراء الخارجية العرب يومي 6 و7 من مارس المقبل برئاسة وزير الخارجية المصري محمد كامل عمرو.
ويبحث اجتماع هذه الدورة عددا من البنود المدرجة على جدول أعماله ويتصدرها الوضع في سوريا والقضية الفلسطينية بالإضافة إلى إعداد مشروع جدول أعمال القمة العربية المقبلة في الدوحة يومي 25 و26 من مارس المقبل.
كما يتضمن جدول الأعمال دعم السلام والتنمية في السودان ودعم الصومال وجزر القمر والحل السلمي للنزاع الجيبوتي الاريتري وتعزيز نشر اللغة العربية في تشاد.
كما يناقش اجتماع هذه الدورة الإرهاب الدولي وسبل مكافحته والعلاقات العربية الأفريقية وسبل تطويرها وتعزيز العلاقات العربية مع تركيا وروسيا والهند واليابان والصين.
وأشار بن حلي إلى أن اجتماع المندوبين يوم الاثنين القبل سيتضمن إقرار مشروع جدول الأعمال الذي سيتم رفعه إلى المجلس الوزاري وإحالة بنوده إلى اللجان المتفرعة عن المجلس الوزاري وهي لجنة الشؤون السياسية ولجنة الشؤون الاجتماعية والثقافية ولجنة الشؤون القانونية ولجنة الشؤون الإدارية والمالية.

اقرأ أيضا

كندا تمدد مهام بعثتيها العسكريتين في العراق وأوكرانيا