الاتحاد

الرياضي

مدرب كولون متفائل بشأن بقاء بودولسكي مع الفريق

كولون (د ب أ)- قال المدرب النرويجي ستيل سولباكين المدير الفني لفريق كولون الألماني لكرة القدم إن ناديه لديه “فرصة جيدة” للاحتفاظ بالمهاجم الألماني الدولي لوكاس بودولسكي ضمن صفوفه، بعدما طلب اللاعب وقتاً للتفكير فيما يتعلق بمفاوضات تجديد عقده.
ورغم ذلك، قال سولباكين في تصريح نشرته صحيفة “كولنر شتات أنتسايجر” أمس إن بودولسكي يحتاج إلى الاقتناع بأن النادي سيدعم صفوف الفريق. وأرجأ بودولسكي “26 عاما” المفاوضات بشأن تمديد عقده الذي يمتد حتى نهاية الموسم المقبل، مما أدى لبعض الجدل عن إمكانية رحيله عن صفوف الفريق.
ورغم ذلك، صرح سولباكين إلى الصحيفة نفسها على هامش معسكر الفريق حاليا في البرتغال قائلاً: “أعتقد أن لدينا فرصة جيدة لتمديد عقد بودولسكي، من المهم بالنسبة له أن يسعى النادي لتدعيم صفوف الفريق عندما تكون الفرصة مؤاتية لذلك”. وقال سولباكين: “أرى أن بودولسكي يرغب في تحقيق النجاح مع كولون ولكننا يجب أن نقدم له شيئاً في المقابل”.
ووصف سولباكين لاعبه الدولي بأنه “لاعب من طراز عالمي” وأعرب عن أمله في أن يستطيع الفريق الارتقاء ببودولسكي إلى مستوى أعلى على مدار المباريات الـ 17 في الدور الثاني من الدوري الألماني (بوندسليجا) بعدما أحرز اللاعب 14 هدفا في مباريات الدور الأول قبل بدء عطلة الشتاء الحالية.
وكان سحب شارة قائد الفريق من بودولسكي من أول القرارات التي اتخذها سولباكين “43 عاماً” لدى توليه مسئولية الفريق في بداية الموسم الحالي، ولكنه أكد أنه سعى فقط لتخفيف الضغوط الواقعة على اللاعب. وقال سولباكين “تربطني ولوكاس (بودولسكي) علاقة جيدة منذ اليوم الأول لي مع الفريق.. يعرف كيف أفكر فيه وأعرف كيف يراني”.

اقرأ أيضا

الكمالي: الفوز بـ"الكلاسيكو" هديتنا إلى تين كات