الاتحاد

دنيا

تمر الإمارات·· يسبح في نكهة المثلجات

عندما يتحول التمر الى آيس كريم منعش

عندما يتحول التمر الى آيس كريم منعش

موضة المثلجات اليوم هي الآيس كريم بنكهة التمر، والفكرة تعود إلى واحدة من أهم شركات المثلجات في أميركا التي أرادت ''بوظة'' بطعم التراث العربي، فوجدت ضالتها في التمر لتضيفه الى نكهاتها العديدة، وافتتحت في الإمارات أول متجر لها في منطقة الشرق الأوسط· ''لي نولتون'' رئيس القسم الدولي في الشركة عزا اختيار الإمارات كأول وجهة إلى ''شموليتها وتعدد الجنسيات على أرضها، إضافة الى سمعتها العالمية كأهم معلم سياحي في السنوات الأخيرة، وقال إن الإمارات هي البداية ضمن خطة واسعة تتضمن إنشاء 40 متجرا بنهاية ،2008 وباستثمارات إجمالية تصل الى 30 مليون درهم''·
وراء الفكرة تكمن رحلة طويلة من العمل والعشق، بطلاها الزوجان ''دونالد'' و''سوزان ساذرلاند'' اللذان شغلهما البحث عن حلوى مثلجة مميزة ومختلفة، وهكذا أسسا أول متجر لهما في مدينة ''تيمبي'' بولاية ''أريزونا'' الأميركية عام ·1988 وكما مذاق الآيس كريم تدوم لذته وتدوم، فقد دام نجاح الزوجين ووصل عدد متاجرهما الى 5000 متجر حول العالم· والمميز في إنجاز حلمهما، التقليد الأصيل الذي التزما به منذ اليوم الأول وهو التجدد المستمر في صناعة المثلجات والخروج فيها عن الاعتيادي والمألوف·
متذوقو مثلجات التمر سوف ينعمون بطعم جديد منعش، إلى جانب طريقة التقديم الجذابة، أما المكونات فكلها طازجة تخلط على حجر من الجرانيت المجمد، وتضاف اليها أصناف لا حدود لها من الفواكه، المكسرات، الحلوى، البسكويت، وسواها من الأطايب·

اقرأ أيضا