الاتحاد

الرياضي

ريال مدريد في مهمة سهلة أمام غرناطة الليلة

كرستيانو رونالدو  (وسط) يقود هجوم الريال أمام غرناطة الليلة

كرستيانو رونالدو (وسط) يقود هجوم الريال أمام غرناطة الليلة

مدريد (د ب أ) - يأمل برشلونة في مواصلة مسيرته الرائعة والحفاظ على مستواه المتميز في هذه الفترة من خلال مباراته أمام جاره اسبانيول غداً في ختام مباريات المرحلة الثامنة عشر من الدوري الأسباني لكرة القدم.
وقبل أربعة أسابيع فقط، حقق برشلونة فوزاً ثميناً 3-1 على منافسه التقليدي العنيد ريال مدريد ثم سحق سانتوس البرازيلي بأربعة أهداف نظيفة في المباراة النهائية لبطولة كأس العالم للأندية باليابان ليؤكد الفريق أنه يمر حاليا بأفضل مستوياته منذ أن تولى جوسيب جوارديولا منصب المدير الفني للفريق في عام 2008.
واحتفل فريق جوارديولا بعيد الميلاد “الكريسماس” من خلال فوز كاسح بتسعة أهداف نظيفة على فريق لو هوسبيتاليت في مسابقة كأس ملك أسبانيا ثم سحق أوساسونا بأربعة أهداف نظيفة مساء أمس الأول الأربعاء في ذهاب دور الستة عشر للمسابقة نفسها.
وقال كريستيان ألفاريز حارس مرمى إسبانيول “مباراة الأحد ستكون صعبة بالنسبة لنا.. أثق في أنني سأواجه عملا كثيرا في هذه المباراة. ولكننا سنبذل قصارى جهدنا لنشكل بعض المشاكل لهم (برشلونة)”.
وفي الموسم الماضي، حقق برشلونة فوزاً كبيراً 1-5 على اسبانيول في عقر داره بستاد “كورنيا برات” الجديد. ويقود هجوم برشلونة في هذه المباراة اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي يترقب تتويجه بجائزة أفضل لاعب في العالم خلال حفل توزيع جوائز الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) والمقرر إقامته يوم الاثنين المقبل في مدينة زيوريخ السويسرية. ويفتقد برشلونة في هذه المباراة جهود كل من مهاجمه الأسباني الدولي ديفيد فيا ولاعبه الهولندي إبراهيم أفيلاي بينما استعاد أندريس إنييستا لياقته بعد تعافيه من الإصابة العضلية.
وفي المقابل، تحوم الشكوك حول مشاركة المهاجم المخضرم والتر باندياني ضمن صفوف إسبانيول. وينتظر أن يتسع الفارق بين ريال مدريد المتصدر وبرشلونة حامل اللقب وصاحب المركز الثاني قبل هذه المباراة إلى ست نقاط، حيث يواجه ريال مدريد اختباراً سهلاً على ملعبه الليلة أمام غرناطة. وتحوم الشكوك حول مشاركة كل من سيرخيو راموس والأرجنتيني آنخل دي ماريا مع الريال في هذه المباراة بسبب الإصابات.
ويتصدر الريال جدول المسابقة برصيد 40 نقطة من 16 مباراة وبفارق ثلاث نقاط فقط أمام برشلونة. واستهل الريال عام 2012 بشكل جيد حيث نجح في تحويل تأخره أمام ملقة إلى فوز ثمين 3-2 يوم الثلاثاء الماضي في ذهاب دور الستة عشر لمسابقة كأس ملك أسبانيا.
وتشهد المرحلة نفسها اليوم أربع مباريات أخرى حيث يلتقي ليفانتي مع ريال مايوركا وريال سوسييداد مع أوساسونا وريال سرقسطة مع سانتاندر وملقة مع أتلتيكو مدريد. ويخوض سرقسطة هذه المباراة بقيادة مديره الفني الجديد مانولو خيمينيز كما يخوض أتلتيكو مدريد مباراته بقيادة مديره الفني الجديد الأرجنتيني دييجو سيميوني الذي كان أبرز نجوم أتلتيكو في تسعينيات القرن الماضي.
وقال سيميوني: “أقضي 24 ساعة يوميا في التفكير في أتلتيكو مدريد.. هذا النادي علمني شيئا في غاية الأهمية وهو أن نتحد سويا في أصعب اللحظات، والآن، سيبدأ موسم جديد بالنسبة لنا”. وتشهد المرحلة نفسها أربع مباريات أخرى غداً حيث يلتقي رايو فاليكانو مع أشبيلية وريال بيتيس مع سبورتنج خيخون وخيتافي مع أتلتيك بلباو وفياريال مع فالنسية. ويخوض فياريال المباراة بقيادة مديره الفني الجديد خوسيه مولينا الذي يواجه الاختيار الأول له مع الفريق منذ أن تولى قيادته.

اقرأ أيضا

182 ميدالية حصاد الإمارات في "العالمية"