الاتحاد

الرياضي

البدري: اندفاع الزمالك الهجومي وراء فوز الأهلي

الأهلي حقق فوزاً كبيراً على الزمالك (أ ف ب)

الأهلي حقق فوزاً كبيراً على الزمالك (أ ف ب)

القاهرة (د ب أ)

أبدى حسام البدري، المدير الفني للنادي الأهلي، سعادته البالغة بفوز فريقه على غريمه التقليدي الزمالك بثلاثة أهداف دون مقابل في مباراة القمة 115 بالدوري المصري الممتاز.
وأوضح البدري في تصريحاته بالمؤتمر الصحفي عقب المباراة أن الاندفاع الهجومي لفريق الزمالك مع بداية اللقاء، ساهم بشكل كبير في إحراز هدف التقدم، ومنح الأفضلية لفريقه مع بداية المواجهة، مشيراً إلى أنه لعب المباراة للفوز وحصد النقاط الثلاث دون النظر للتغييرات في صفوف غريمه، خاصة أن مواجهة الزمالك تعد بطولة خاصة في حد ذاتها.
وأضاف المدير الفني للأهلي أنه رغم استحواذ الزمالك على الكرة في الكثير من الأوقات، فإن افتقاد المجموعة التي اعتمد عليها إيهاب جلال المدير الفني الجديد للأبيض، لحساسية المباريات، حالت دون ظهورهم الهجومي المؤثر طوال الشوطين.
وعن رحيل مؤمن زكريا لاعب الأهلي لفريق أهلي جدة، وسط مطالبات جماهيرية ببقائه، كشف البدري عن حرصه على مصلحة اللاعب حتى وإن كانت عكس رغبته الشخصية كمدرب، مشيراً إلى أنه يمتلك بدائل للاعبين الراحلين في الانتقالات الشتوية الحالية في مختلف المراكز.
وشدد المدير الفني للأهلي على أن فريقه كان بإمكانه إحراز العديد من الأهداف لولا غياب التوفيق، مؤكداً أن ما يهمه في نهاية المباراة هو الخروج منتصراً لإكمال مشوار الحفاظ على اللقب الدوري للموسم الثالث على التوالي.
في المقابل غاب إيهاب جلال، المدير الفني الجديد لنادي الزمالك، عن حضور المؤتمر الصحفي بعد المباراة.
وصدر قرار سابق من مجلس إدارة الزمالك برئاسة مرتضى منصور بمقاطعة المدير الفني للفريق للمؤتمرات الصحفية للمباريات وآخرهم المونتنيجري نيبوشا، وسار جلال على نهج من سبقوه في تنفيذ القرار.
واكتفى جلال بتصريحات إعلامية أكد خلالها تحمله مسؤولية الهزيمة من الأهلي وشدد على سعيه خلال المساحة الزمنية الضيقة قبل اللقاء، في بناء فريق يحقق نتيجة طيبة لكن التوفيق غاب عن الأبيض. وأشاد بمجهود لاعبي الزمالك خلال اللقاء خاصة أيمن حفني الذي شدد على كونه أفضل لاعبي الفريق حالياً من الناحيتين الفنية والبدنية، وهو ما ظهر طوال مشاركته في مباراة القمة.
وكشف مرتضى منصور رئيس الزمالك عن رحيل رباعي الفريق حازم إمام وباسم مرسي وأحمد الشناوي وعلي جبر بعد الخسارة أمام الأهلي، مؤكداً أنهم يتحملون المسؤولية عن هزيمة الفريق وسيتم بيعهم في الفترة المقبلة.
وأوضح مرتضى منصور عقب المباراة أن 3 أخطاء للمدافع علي جبر نتج عنها 3 أهداف للأهلي، مشيراً إلى أنه شاهد المباراة في منزله رافضاً الذهاب للاستاد لأسباب شخصية.
وأشاد رئيس الزمالك بإيهاب جلال المدير الفني الجديد للأبيض ومعه الثنائي محمد الشامي وأيمن حفني، قائلاً إنهما بذلا مجهوداً كبيراً خلال المباراة، ولكن بقية لاعبي الفريق لم يساعدوهما، والفريق ظهر بشكل متميز للغاية تحت قيادة جلال وبشكل جيد رغم خسارة القمة.
واختتم منصور تصريحاته مؤكداً دعمه لجلال وجهازه خلال المرحلة المقبلة بعد أن يتم بناء فريق يليق باسم الزمالك في أسرع وقت.
وكان الأهلي حقق فوزاً عريضاً على غريمه الزمالك بنتيجة 3-صفر، في المباراة التي أقيمت بينهما على استاد القاهرة، وكانت الأولى للمدرب الجديد لنادي القلعة البيضاء إيهاب جلال.
وفي أول مباراة بين قطبي الكرة المصرية تحتضنها العاصمة منذ 2014، ثبّت الأهلي تفوقه في الدربي المصري الـ 115 في الدوري، محققاً الفوز الـ 43 له مقابل 25 خسارة. وشهدت المباراة إضاعة الزمالك ركلة جزاء، وإكماله الجزء الأخير منها بعشرة لاعبين.
وانعكست الظروف غير المستقرة للزمالك في الفترة الأخيرة، وآخرها إقالة مدربه المونتينيجري نيبوشا يوفوفيتش الأسبوع الماضي بعد الخسارة الرابعة في الدوري هذا الموسم، وتعيين جلال بدلاً عنه، سلباً على النادي الذي يحتل المركز الرابع في الترتيب حالياً، بينما تمكن الأهلي من تصدر الترتيب للمرة الأولى هذا الموسم.
وسجل ثلاثية الأهلي مؤمن زكريا (3) وعبدالله السعيد (43 من ركلة جزاء)، والمغربي وليد أزارو (54)، ليرفع النادي الأحمر رصيده إلى 39 نقطة ويتصدر، بينما توقف رصيد الزمالك عند 28 نقطة.

اقرأ أيضا

مارفيك يطلب معسكرين أوروبيين لـ«الأبيض» خلال الصيف